قال رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة د.هشام عطا ،إن وزارة الصحة قامت بحصر المستشفيات الحكومية التي تعاني من بعض المشكلات وتم وضع خطة لرفع كفاءتها.

وأوضح عطا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا "المذاع على قناة "المحور" الأربعاء 13 ابريل،أن المشكلات كثيرة ومتراكمة منذ 40 سنة وتمثلت في البنية التحتية بالإضافة للطاقة البشرية المتواجدة في المستشفيات وأخيرا التجهيزات التي تحتويها مباني المستشفيات مشيرا إلى أن الوزارة اعتبرت هذا المشكلات تحدي أمامها، وتم وضع الخطط للعمل والنهوض وتطوير هذه المستشفيات خلال زمن محدد ووفقا للإمكانيات المتوفرة.

وأضاف عطا أن الوزارة مستمرة في خطة التطوير لتحسين الخدمات والقطاعي الصحي في مصر لافتا إلى أنه تم البدء في تطوير 70 مستشفي وهناك 60 مستشفى أخرى في طريق التجديد مستشفى مشيرا إلى انه في العام المقبل سيكون هناك 130 مستشفى جاهزا بعد التطوير.

ونوه رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة أن الوزارة تعطي المستشفيات الحكومية الأولوية في التطوير طبقا لمكانها وحالتها وطبيعة عملها، لافتا أن قانون التامين الصحي الجديد يعتمد على جودة المستشفيات الحكومية وخطة التطوير خطوة على هذا الطريق.