صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات السبت 12 مارس

عبير حمدي

السبت، 12 مارس 2022 - 02:01 م

ارنفعت أسعار الذهب بالسوق المحلي، بمنتصف تعاملات اليوم السبت الموافق 12 من مارس الجاري، بقيمة 4 جنيها بسعر الجرام دون المصنعية ،داخل محال الصاغة والمجوهرات، وذلك وفقا لموقع (Gold price in Egypt).

وسجل عيار 21 نحو 886جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 759جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1013جنيها للجرام، وسجل عيار 14 نحو 591 جنيها، وعيار 12 نحو 506جنيها ،و الجنيه الذهب 7088جنيها.

وتشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار بالسوق المصري، انعكاسا لتغيرات أسعار المعدن الأصفر عالميا متأثرا بالأزمة الروسية الأوكرانية، حيث يظل الذهب الاستثمار الآمن، وأهم مخزن للقيمة.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

 

اقرأ أيضا|أسعار الذهب بمستهل تعاملات السبت 12 مارس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة