الرادار طويل المدى
الرادار طويل المدى


سلاح الجو الأمريكي يستبدل أنظمة الرادار طويلة المدى

وائل نبيل

السبت، 12 مارس 2022 - 07:10 م

اختارت القوات الجوية الأمريكية، أنظمة AN / TPY-4 (V) 1 من شركة لوكهيد مارتن، لتحل محل الرادار طويل المدى  AN / TPS-75 . 

ويعمل محل الرادار طويل المدى "Tipsy 75" منذ عام 1968 باعتباره الرادار الرئيسي للقوات الجوية الأمريكية، لتتبع وكشف والإبلاغ عن الأهداف الجوية مثل الطائرات والصواريخ.

واختارت الخدمة نظام TPY-4 من شركة لوكهيد مارتن، بعد التعاقدات اللاحقة في 2021 و 2022 كجزء من برنامج النماذج الأولية السريعة للرادار ثلاثي الأبعاد (3DELRR).

أقرأ ايضا.. أمريكا تطور طائرة مُسيرة لاختبار الصواريخ فوق الصوتية| فيديو

وكانت شركة نورثروب جرومان، وشركة CEA الأسترالية، هما المشاركان الآخران في برنامج النماذج الأولية السريعة للقوات الجوية الأمريكية.

هذا وكانت قد منحت الخدمة لاحقًا عقود تكامل منفصلة لشركة لوكهيد مارتن Lockheed و نورثروب جرومان Northrop في عام 2021 ، لتطوير واجهات اختبار ومجال تسمح لنظام الرادار بنقل البيانات إلى عقد القيادة والتحكم الأخرى."

وقال قائد العتاد الكبير بالجيش الأمريكي، الكولونيل إريك ريلاندر: "لدى كلتا الشركتين أنظمة رائعة، وبعد تقييم قدرات الرادار، وتكاليف الإنتاج والاستدامة، والمخاطر التقنية المتبقية لتلبية متطلبات القوات الجوية، توصلنا إلى أن نظام AN /  TPY-4 (V) 1 يوفر أفضل قيمة إجمالية للقوات الجوية ".

ووفقًا لشركة Lockheed Martin ، تسمح بنية المستشعر الرقمية بالكامل والمحددة بالبرمجيات للرادار، بمزيد من دقة تحديد الهدف وتصنيفه، على عكس رادارات الجيل السابق الأقل رقمية، والتي يتعين عليها حساب وقت التوقف عن الإجراءات التي تستغرق وقتًا طويلاً، مثل ترقيات الأجهزة، أو عمليات النقل اليدوي للبيانات.

وقال مدير برنامج لوكهيد مارتن Lockheed Martin ، ريك هيرودز: "توفر بنية جهاز الإرسال والاستقبال الرقمي لدينا المرونة لضبط الأداء للمهام والتهديدات والبيئات المتطورة."

وأضاف: "يوفر TPY-4 مرونة غير مسبوقة من خلال تحديثات البرامج دون إعادة التصميمات المعمارية الغازية أو المستهلكة للوقت ، مما يجعله الحل الأكثر فعالية لإدارة المخاطر للدفاع الوطني."

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة