سرقة تيار كهربائي
سرقة تيار كهربائي


ضبط 81 ألف قضية سرقة تيار كهربائي وتحصيل 82 مليون جنيه غرامات

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 12 مارس 2022 - 10:59 م

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، العديد من الحملات المكثفة، لملاحقة سارقي التيار الكهربائي، من خلال الوصلات العشوائية، والتي تتسبب في إهدار المال العام، وتؤثر على الاقتصاد القومي. 

وأسفرت الجهود خلال أسبوع، عن ضبط 81887 قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى، ومخالفة شروط التعاقد، وبلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها بـ82 مليونًا و688 ألف جنيه.

اقرأ أيضا| ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي و519 تهرب ضريبي وتموين

جدير بالذكر، أن جهود أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت  خلال أسبوع، عن ضبط 1748 قضية فى مجال التهرب الضريبى: «ضرائب عامة، ضرائب على القيمة المضافة، جمارك، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، تهرب من الضرائب العقارية والملاهى، تنفيذ أحكا، تحرى مدين»، بمبالغ مالية بلغت 2 مليار و597 مليون جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجارى فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 13 مليونًا و491 ألف جنيه.

ونجحت الحملات في ضبط 55 قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة أبرزها «النقد والتهريب، الاختلاس، الإضرار بالمال العام، الاحتيالات المصرفية، الرشوة واستغلال النفوذ»، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 922 مليون جنيه. 

 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة