الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار


عبدالغفار: انخفاض ملحوظ منذ أسبوعين في معدلات الإصابة والوفيات بكورونا

محمد زين

الأحد، 13 مارس 2022 - 12:06 ص

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك انخفاض ملحوظ منذ أسبوعين وحتى الآن في معدلات الإصابة والوفيات ودخول المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا لذا قرر الدكتور مجدي عبد الغفار بالتوقف عن إذاعة البيان بشكل يومي واذاعتها بشكل أسبوعي. 
 

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " آخر النهار" المذاع على قناة النهار، وأن تقليل أعداد الاصابة بفيروس كورونا يكون من خلال الالتزام بعدم التزاحم وزيادة أعداد المطعمين وخاصة الفترة القادمة بشهر رمضان قائلاً: "عاوزين اللمة مع الحفاظ على الصحة العامة".
 

وأوضح أن الحفاظ على  التباعد اجتماعي وتهوية الاماكن وتطهير للايد باستمرار  للحفاظ على انخفاض أعداد الإصابة.

واكد حسام عبد الغفار، أنه من اليوم الأول للوباء كان هناك توجيهات للحفاظ على المواطن المصري في صحته وعيشتي وحياته ومصادر دخله بدون جور مصلحة على الأخرى، من خلال توفير مستشفيات العزل أو توفير الكاشف للكشف وبعض القرارات الصارمة التي تمنع الانتقال مواطنين من محافظات لأخرى والسر في النجاح  هو تحقيق هذا التوازن .
 

وتابع تم إنشاء اللجنة العليا لقيادة الأزمة وهى تضم كل الجهات الفعالة في هذا الملف ولم تكن جه واحدة  تدير الأزمة وهناك تعاون وتضافر للجهود بين جميع الوزارات للحفاظ على الإنسان المصري صحيا وماديا ومعيشيا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة