أرشيفية
أرشيفية


الدوري الفرنسي| ميتز يسعى للهروب من الخطر وصراع مراكز بين ريمس وأنجيه

هبة سلامة

الأحد، 13 مارس 2022 - 10:31 ص

 

تستضيف الملاعب الفرنسية اليوم الأحد 13 مارس العديد من المباريات المهمة، ضمن منافسات الأسبوع 28 من مواجهات الدوري الفرنسي الدرجة الأولى. 

تقام أربع مواجهات فى الوقت نفسه فى تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة، أولها عندما يحل فريق ستاد ريمس ضيفاً على فريق أنجيه فى مباراة الإياب التى تقام على ملعب ريموند كوبا، يُقام اللقاء في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، بقيادة تحكيمية للحكم ميكائيل ليزاج. 

يلعب فريق ستاد ريمس المباراة وهو فى المركز 13 برصيد 32 نقطة، بينما يدخل فريق أنجيه المباراة محتلاً المركز 14 برصيد 29 نقطة .

كانت انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز فريق أنجيه بهدفين مقابل هدف لاستاد ريمس.

مواجهة مهمة أخرى في الأسبوع 28 عندما يلتقي فريقا كليرمون فوت ولوريان؛ حيث يلعب الفريقان فى تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة، على ملعب جبريل مونتبيد ضمن منافسات الجولة، بقيادة الحكم باستيان ديشبي حكم ساحة. 

يحتل فريق كليرمون فوت المركز 16 برصيد 28 نقطة، عندما يواجه فريق لوريان صاحب المركز 18 برصيد 24 نقطة.
مباراة أخرى تلعب فى نفس التوقيت عندما يستضيف فريق ميتز نظيره فريق لنس، على ستاد سان سامفوريان، ضمن منافسات الجولة، فى مباراة الإياب التى يقودها تحكيمياً الحكم أماوري ديلرو.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز فريق لنس بنتيجة كبيرة؛ حيث سجل رباعية مقابل هدف لفريق ميتز.
ويشارك فريق ميتز فى المباراة وهو فى منطقة الخطر؛ حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة، بينما يلعب فريق لنس وهو فى المركز العاشر برصيد 40 نقطة.
كما يحل فريق موناكو ضيفاً على نظيره ستراسبورج فى توقيت الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة على ملعب المينو، ضمن منافسات الجولة بقيادة الحكم إريك واتلييه، حكم ساحة .
كانت انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بين ستراسبورج وموناكو بنتيجة (1/1).

يلعب فريق ستراسبورج المباراة وهو يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب، برصيد 44 نقطة، بينما يلعب موناكو المباراة وهو فى المركز الثامن برصيد 41 نقطة.

أما فى تمام الساعة 6.5 بتوقيت القاهرة يلتقى فريق ليون نظيره رين، ضمن منافسات الأسبوع 28 من الدورى، على ملعب غروباما ستاديوم بقيادة الحكم أنطوني جوتييه.

يدخل ليون اللقاء محتلا المركز التاسع برصيد 41 نقطة، بينما نظيره رين فى المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

كانت  انتهت المباراة الأولى بتحقيق رين فوزاً عريضاً بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لفريق ليون.

وتختتم منافسات اليوم من الجولة 28 من منافسات الدوري الفرنسي بمواجهة مهمة، عندما يحل فريق مارسيليا ضيفاً ثقيلاً على نظيره ستاد بريست 29، في مباراة يقودها تحكيمياً رودي بوكييه حكم ساحة، ذلك على ملعب فرانسيس جنيه بلي.

يشارك مارسيليا في المباراة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة، من خوض 27 مباراة، في الوقت الذي يحتل ستاد بريست المركز 12 برصيد 35 من النقاط.

ويأتى جدول ترتيب الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022 كالآتى: 
باريس سان جيرمان - 62 نقطة
نيس - 50 نقطة
مارسيليا - 47 نقطة
رين- 46 نقطة
ستراسبورج - 44 نقطة
والقنوات الناقلة لمباريات الدورى الفرنسى هى: 
تستحوذ شبكة قنوات بي إن سبورتس على حقوق نقل مباريات الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة