الجامعات
الجامعات


فتح الجامعات الخاصة والأهلية للطلاب العائدين من أوكرانيا

مروة فهمي

الأحد، 13 مارس 2022 - 10:33 ص

أكد  د.عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة التعليم العالي أنه سيتم قبول الطالب المصريين العائدين من جامعات أوكرانيا وذلك عن طريق  فتح باب التقديم والقبول بشكل استثنائي للطالب وذلك عن طريق قبول الطالب بالجامعات الخاصة سيكون وفقا للقواعد التي حددها مجلس الجامعات الخاصة، موضحا أن التقدم سيكون وفقا للحدود الدنيا للكليات وبشرط عدم مرور عامين على سنة التخرج من الثانوية العامة.


وأعلنت عدد من الجامعات الخاصة والأهلية فتح باب القبول أمام الطالب المصريين العائدين من أوكرانيا لاللتحاق بالجامعات حسب القواعد التي حددها مجلس الجامعات الخاصة، بجانب اختبارات القبول التي تعقد في الجامعات.
وقد صرح دكتور عادل عبدالغفار أنه يوجد متابعة مستمرة من جانب وزارة الخارجية ووزارة الدولة لشئون الهجرة، لمتابعة أحوال الطالب، أما فيما يتصل بالعملية التعليمية، فأكدت الجامعات بأوكرانيا بااستمرارالتعليم بنظام الأولاين مع تعهد الجامعات باستكمال الُمحتوى العلمي، وعدم حدوث أي ضرر لأي  طالب مصري.

اقرأ أيضا|لطلاب جامعة القاهرة .. تعرف على برامج التعليم المدمج

وأوضح عبد الغفار أنه في حال سوءالأوضاع  بأوكرانيا يمكن للطالب الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية التقدم لها وذلك بعد عودتهم سالمين إلى أرض الوطن، مؤكدا أن الجامعات المتاحة لهم هي الجامعات الأهلية والخاصة فقط، وذلك وفقا لمجموعهم بالثانوية العامة.


وأشار عبدالغفار، إلى أنه يمكن للطالب الحاصلين على مجموع أقل من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية استكمال الدراسة بها،مضيفا أن تطبيق قواعد وشروط قبول مكتب تنسيق قبول طالب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أجنبية، وأن القبول سيكون على أساس شهادة الثانوية وليس معادلة أو مقاصة للكلية التي يدرس بها حالًيا والنقل لكلية مناظرة، قائال "لو الطالب حاصل على مجموع 50%وبيدرس طب أو هندسة ورجع مصر، ال يمكنه الدراسة بالجامعات بهذا المجموع".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة