مـذيـعــات بـرامــج
مـذيـعــات بـرامــج


مـذيـعــات بـرامــج .. باحثات عن «التريند»

آخر ساعة

الأحد، 13 مارس 2022 - 12:41 م

صلاح دندش

شهدت الساحة الإعلامية الفترة الماضية وجود عدد من مقدمات البرامج أصحاب الشهرة والجماهيرية  اللاتى يحققن متابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى ليتصدرن التريند على محرك البحث إما بسبب آراء جريئة أو مناقشة قضايا حساسة.. أو إبداء التعاطف مع الجنس الناعم ومنهن من اختارت البرامج الرياضية لكسب ود مشجعى الساحرة المستديرة.


ياسمين عز مذيعة برامج على قناة  «MBC مصر» دخلت مجال التمثيل وشاركت فى مسلسل «بره الدنيا» بطولة شريف منير عام 2010.. ولم تلفت أنظار المشاهدين أو الوسط الفنى ثم قررت اقتحام مجال تقديم البرامج باعتبارها درست الإعلام بإحدى الجامعات المصرية وكانت من أوائل دفعتها، كان أول ظهور لها على قناة MBC، من خلال تقديم برنامج (صباحك مصرى) (كلام الناس).. ومؤخرا ثارت ضدها ضجة وغضب بسبب تصريح فُهم منه الموافقة على أى عنف أو إهانة ضد عروس الإسماعيلية ولكنها سارعت واعترفت بأنها أساءت التعبير وخانها التوفيق فى اختيار الكلمات.


الإثارة هى شعار حياة ياسمين الخطيب وتقدم برنامج «ونقول كمان» على قناة النهار فهى لا تتوقف عند صورها المنتشرة يوميا، لكنها تتخطى ذلك لتصريحات وتعليقات ومشاحنات فى قضايا مثيرة فكثيرا ما تتحدث عن وقائع التحرش وتتبنى قضايا مثيرة للجدل مثلما ناقشت (مشايخ مهووسون بالنساء ... أغلب الرجال المُتنمرين على المتفوقات من النساء، لديهم مشاكل ذكورية مُعقدّة).. وصدام مع العديد من الشخصيات.. وتستخدم جرأتها لتصدر التريند.


مى حلمى وجدت أن عملها فى قطاع السياحة والعزف على آلة الكمان أو دخول مجال التمثيل لن يحقق الشهرة فاتجهت إلى الإذاعة وقدّمت العديد من البرامج عبر إذاعة «شعبى إف إم» و راديو «9090» .. ووجدت ضالتها فى البرنامج الرياضى «الحكم» على قناة «الحدث اليوم» وافتعلت الأزمات والصدام واستفزاز الضيوف.. حتى كان قرار نقيب الإعلاميين النائب الدكتور طارق سعدة، بمنع ظهورها على شاشة أى وسيلة إعلامية لعدم تقنين أوضاعها.. ثم عادت  لتعمل بالإمارات!


رضوى الشربينى من خلال برنامج «هى وبس»  تعلنها صراحة أنها مع المرأة وتدعم الجنس الناعم فى كافة الموضوعات ودائما تفتتح حوارات مع النساء لمناقشتهن فى مشاكلهن والوقوف معهن تحت شعار عندك مشكلة أو سؤال ومحتاجة رأياً.. وكثيرا ما تتصدر التريند بسبب جمالها ورقتها والغريب جدا هو قدرتها الشديدة على كسب تعاطف الجنس الناعم وفى نفس الوقت على إعجاب وانبهار الرجال.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة