عربات لشفط مياه الامطار
عربات لشفط مياه الامطار


عودة السيولة المرورية بغرب الإسكندرية بعد حادثتين بسبب الأمطار 

أشرف شرف

الأحد، 13 مارس 2022 - 01:24 م

حلت أجواء شتوية قبل بدء موسم الربيع بأسبوع، حيث عادت الأمطار لتضرب عروس البحر منذ فجر اليوم، مع غيوم وسحب ثقيلة قاتمة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وشهدت المحافظة طقسا متقلبا، زهطول أمطار متوسطة في بعض المناطق وغزيرة في مناطق أخرى مع تراجع نسبي لشدة الرياح وغياب للشمس، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 15 درجة فى العظمى و9 درجات فى الصغرى. 

اقرأ أيضًا| الأرصاد: كتلة هوائية باردة تضرب البلاد لمدة أسبوع | صور

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوي الأحياء، موضحاً أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أي حالات طارئة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، والتنسيق الكامل مع شركة الصرف الصحى للتعامل الفورى مع تراكمات مياه الأمطار.  


وتابع المحافظ أعمال كسح وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح الأحد على مناطق متفرقة بالأحياء، وخاصة بالمناطق الساخنة. وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار للتدخل الفوري. 

وصرح محافظ الإسكندرية بأن الأمطار أربكت الحركة المرورية في الصباح الباكر، ولكن مع ساعات الظهيرة عادت سيولة الحركة المرورية للطرق الرئيسية والفرعية، وخاصة المنطقة ما بين مرغم وحتى كوبري العامرية؛ وذلك فور الانتهاء من رفع جميع أثار حادثتين تصادم وقعتا صباح اليوم على الطريق نظرًا لسوء الأحوال الجوية والتي كانتا سبب في التكدس المروري بالمنطقة.  


وأكد المحافظ أنه عقب وقوع الحادثتين تم التحرك الفوري وتوجيه كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمتابعة تداعيات الموقف. كما تم التشديد على سرعة الانتهاء من رفع آثار الحادثتين والتأكيد على سيولة الحركة المرورية بالمنطقة، والاستعداد التام للتعامل مع أي بلاغ.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة