السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة


ننشر السيرة الذاتية للمشاركين بـ«مصر تستطيع بالصناعة»

محمود كساب

الأحد، 13 مارس 2022 - 01:38 م

تنطلق يوم 27 مارس الحالي فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يناقش المؤتمر على مدار 8 جلسات عدة  محاور على رأسها آلية دعم وتطوير المجتمعات الصناعية وربطها بسوق المال وكذا سبل تعزيز الاستثمار الصناعي بين مصر والدول الأفريقية بما يحقق تبادل المنفعة ويعظم المصلحة المشتركة مع دول القارة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

في بداية أكدت وزير ة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أبرز المشاركين الشاب المصري مصطفى قنديل مؤسس شركة (SWVL) للحلول الذكية للنقل الجماعي، والتي تجاوزت قيمتها مليار و500 مليون دولار، تم إدراجها، عبر بورصة "ناسداك" والذي أشاد بها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 


باسل مفتاح 

يشارك في المؤتمر المهندس المصري باسل مفتاح والذي حصل على بكاريوس هندسة الميكانيكا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على ماجستير من إدارة الأعمال من جامعة هارفد من الولايات المتحدة، وكان شريكا في عدد من المشاريع العالمية منذا عام 2018 وحتى الآن.

 

د. رياض البربري

 

شغل د. رياض البربري منصب  أستاذ مساعد بكلية الطب بولاية بنسلفانيا، الولايات المتحدة من2017 وحتى الآن،  كمل عمل كأستاذ مساعد باحث  من مايو 2015 وحتى  يوليو 2017 في قسم الكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية بجامعة روتشستر.

 

هاني مصطفى

شغل د. هاني مصطفى أستاذ بجامعة كيبك في مونتريال، منصب رئيس تحالف الجامعات الكندية للثورة الصناعية الخامسة.


د. محمد عدلي


عمل د. محمد عدلي كخبير في صناعة أجزاء الطيران ومسئول الاستراتيجيات التجارية لألياف الكربون بأشهر شركات صناعة الطائرات في ألماينا
تخرج عدلي من كلية هندسة الطيران من جامعة مانستشر بالمملكة المتحدة وحاصل على الدكتوراه في مجال اختبار وتطوير تصميم أجزاء الطائرة المصنوعة من ألياف الكربون من جامعة مانشتر.
وعمل باكبر شركتين في مجال صناعة الطائرات في العالم كما يعمل حاليا كخبير في صناعة أجزاء الطيران المصنوعة من آلياف الكربون.

 

عمرو عوض الله 
حصل  عمرو عوض الله على بكاريوس هندسة الالكترونيات من جامعة القاهرة وحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ستانفورد بأمريكا، وهو متخصص في البنية التحتية للإنترنت/ هندسة الأنظمة الموزعة والتحليلات المتقدمة واستخراج البينات وتصميم برتوكول طبقة التطبقيات.

 

د.علاء بركات


عاد علاء بركات إلى مصر ليحقق حلمه القديم بتشييد صرح صناعي كبير بعد 30 عاما قضاها في ألمانيا، فهو المؤسس والرئيس التنفيذي لأشهر شركات  التكنولوجيا الصناعات الحيوية ، كما عمل كمستشار للعديد من شركات التكنولوجيا الحيوية الطبية بألمانيا ودول الإتحاد الأوروبي.

 

هدى المراغي

حصلت د. هدى المراغي، على وسام الشرف من الدرجة الأولى في مقاطعة أونتاريو بكندا كأول مصرية وعربية تحصل على هذا التكريم، لجهودها العلمية في مجال الهندسة؛ حيث قدمت 350 بحثًا علميًا غيرت موازين هندسة التصنيع في العالم، كما شغلت أيضا منصب مستشار لوزير الدفاع الكندي.

وجيه المراغي

شغل وجهة المراغي منصب  أستاذ الهندسة الصناعية في جامعة ويندسورلفوزه بارقى وسام كندي في مجال الهندسة "اوردر اوف أونتاريو" وسام أونتاريو للمهندسين المحترفين عن إجمالي إسهاماته في الهندسة والتعليم الجامعي في الهندسة.

تامر هدايت 

يعد تامر هدايت، أحد أبرز خبراء مصر تستطيع، وعضو الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية ويشارك في هذه النسخة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة