صورةو موضوعية
صورةو موضوعية


«صحة الدقهلية» تعلن الاستعداد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

حازم نصر

الأحد، 13 مارس 2022 - 02:46 م

عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا مع وكلاء المديرية للطب الوقائي ومسئولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات بالإدارات الصحية على مستوى المحافظة وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال  القادمة.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة بالاستمرار في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

اقرأ أيضًا| محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء «سكن كريم» بقرية الزرابي في مركز أبوتيج

ومن المزمع تنفيذ الحملة  اعتبارا من يوم 27  مارس الجاري وتستمر لمدة 4 أيام  حيث ستنتهي في يوم 30 مارس بكل الإدارات الصحية بالمحافظة .

عقد الاجتماع الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية  للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي بالمديرية.

تم  خلال الاجتماع مناقشة خطة العمل  للفرق المشاركة وكذا التعليمات الخاصة بالحملة وتحديث خطة إدارة الطعوم وخطة الإشراف والسيارات التي سيتم الاستعانة بها في تنفيذ الحملة .

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المستهدف من الحملة  تطعيم حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة من شقة الى شقة بالريف والحضر .

وأكد وكيل الوزارة علي عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية، ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين بها، والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، والتأكيد علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية .. وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات، في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح  مكين أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة، ويتم التطعيم من منزل لمنزل و من شقة إلى  شقة ، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة داخل محافظة الدقهلية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة