صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخارجية العراقية: استهداف أربيل بقصفَ صاروخي انتهاك لسيادة العراق

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 13 مارس 2022 - 03:17 م

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد 13 مارس، القصفَ الصاروخيَّ الذي استهدف مساكن مواطنين بمحافظة أربيل في إقليم كردستان العراق.. ووصف الاعتداء على أربيل بأنه "انتهاك لسيادة العراق".

وذكرت الوزارة وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية واع، "ندين القصفَ الصاروخيَّ الذي طالَ مساكن المواطنين في محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، لِما يحملهُ من انتهاكٍ صارخ للسيادةِ العراقيَّة، وترهيبٍ للآمنين ويتسبّب في زعزعةِ الأمنِ والاستقرار في الإقليم وعموم العراق، في مرحلةٍ بالغة الأهميّة".

اقرأ أيضًا:النمسا ترسل فريق أزمات إلى مولدوفا لتقديم الدعم الإنساني لأوكرانيا

وأكدت أنَّ هذا الاعتداء يُعَدُّ استهدافًا لأمنِ العراق واستقرار شعبه، ويتطلّب موقفًا موحدًا لمواجهته، عبر الوقوفِ بحزمٍ ضدَّ أيّ فعل يهدفُ إلى إشاعة الفُوضى.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ أربيل أوميد خوشناو، قال إن القصف الصاروخي الذي استهدف مدينة أربيل أسفر عن إصابة شخصين بجراح طفيفة.. مشيرا إلى أن محافظة أربيل استهدفت بـ 12 صاروخًا باليستيًا، وأن القنصلية الأمريكية في أربيل كانت المستهدفة، وأن الصواريخ سقطت بالمناطق المجاورة لها.

أدانت جمهورية مصر العربية اليوم، ١٣ مارس الجاري، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل بمجموعة من الصواريخ الباليستية في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي أسفر عن بعض الخسائر المادية.

وإذ تُجدّد مصر استنكارها البالغ لهذه الأعمال الخسيسة، فإنها لتؤكد وقوفها التام بجانب العراق الشقيق، ودعمه لما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره.

وكشف جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان، عن أن 12 صاروخا بالستيا تم إطلاقهم من خارج العراق على أربيل.

وأشار جهاز مكافحة الإرهاب بأن الصواريخ تم إطلاقها من جهة الشرق.

كانت سلسلة تفجيرات عنيفة تعرضت لها أربيل عاصمة إقليم كردستان مساء اليوم، وفقا لمراسل فضائية روسيا اليوم، كما تعرضت القنصلية الأمريكية لقصف ب٥ صواريخ بعيدة المدى.

كان مراسل روسيا اليوم في العراق بأن فضائية "كردستان 24" المملوكة لرئيس إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني تعرضت لأضرار كبيرة بسبب القصف الذي طال القنصلية الأمريكية في المدينة.

وأظهرت الصور تعرض القناة لأضرار بسبب قربها من القنصلية التي تقع بمحاذاة طريق مصيف صلاح الدين في المدينة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة