اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


الحبس والغرامة .. هذه عقوبة التاجر المحتكر للسلع ؟

محمود كساب

الأحد، 13 مارس 2022 - 06:25 م

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق للتصدي لمحاولات بعض التجار الجشعين في حجب السلع الغذائية الأساسية للمواطنين عن الأسواق أو تخزينها للمضاربة في الأسعار وزيادتها والتعامل مع تلك المحاولات وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة.

وتسأل العديد من المواطنين عن عقوبة التاجر المحتكر للسلع ؟

ووفقا لقانون حماية المستهلك فإن عقوبة التجار محتكر السلع تكون بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة ما لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز مليوني جنيه.

كما يمكن المحتكر تغريم بما يعادل قيمة البضاعة، التي تم ضبطه وهو يحتكرها، وإذا تم ضبط الشخص، وهو يعاود الفعل ثانية، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تتجاوز 5 سنوات، وتصل قيمة الغرامة إلى أربعة ملايين جنيه.

من جانبها أكدت وزارة التنمية المحلية أنها تستقبل شكاوى المواطنين عبر مبادرة صوتك مسموع حيث يمكن الابلاغ عن التاجر المحتكر للسلع عبر التواصل مع الوزارة من خلال تلك المبادرة 

يمكن التواصل مع فريق عمل صوتك مسموع من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected].

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة