الخط الساخن للشكاوى 16528
الخط الساخن للشكاوى 16528


«التموين» للمواطنين: بلغوا عن ارتفاع أسعار السلع على خط الشكاوى | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 14 مارس 2022 - 11:22 ص

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الرقابة تقوم بدور كبير في مراقبة الأسواق ومنع احتكار السلع، مؤكدًا أن من يتم ضبطه يتحول مباشرة إلى النيابة ويتخذ إجراء بحبسه فورًا.

وأضاف خليل، خلال حواره ببرنامج «صباح البلد» والمُذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الدولة قادرة على إدارة هذه الظروف كما أدارت الأزمة في كورونا، مؤكدًا أن الدولة تضرب بيد من حديد وتتصرف بحزم في كل من يقوم باحتكار السلع ، مشددًا على أهمية وعي المواطن وأنه عندما يجد مغالاة في الأسعار عليهم التواصل مباشرة بالخط الساخن 16528.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أنه تم الاستعداد لشهر رمضان الكريم منذ 3 شهور ماضية من خلال عدد من الاجتماعات قام بها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي مع المستوردين والمنتجين وأصحاب المصانع.

وأوضح، أن المعرض الرئيسي الذي يمثل الدولة المصرية سيبدأ في 24 مارس حتى بداية شهر إبريل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين، معقبًا أنه نظرًا لظروف الحالية تم تقديم الموعد وبدأت معارض أهلا رمضان في الانطلاق من اليوم في جميع محافظات مصر.

واستطرد، أن اليوم أيضًا ستنطلق السيارات المتنقلة لتجوب جميع قرى ونجوع مصر والشركة القابضة ستقوم بمدها بالسلع الأساسية، متابعًا أن التخفيضات في المعارض تصل لـ 25% وبأسعار ما قبل جائحة كورونا ، مؤكدًا:" عندنا مخزون استراتيجي أمن ومفيش داعي للقلق ولا لتخزين السلع".

وتابع، أنه لدينا مايقرب من 6000 منفذ لمعارض أهلا رمضان و1300 مجمع استهلاكي في وجه قبلي واسكندرية والقاهرة الكبرى بجانب مشاركة 1250 فرع من السلاسل التجارية المختلفة و500 فرع لجمعيتي في القرى والنجوع وغيرها من المنافذ الأخرى.

اقرأ أيضا : ضبط 1364 طن سلع حجبها التجارعن التداول لرفع أسعارها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة