السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب
السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب


المجلس القومي لحقوق الإنسان ينعى «أنيسة حسونه»

مروة العدوي

الإثنين، 14 مارس 2022 - 12:31 م

نعت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان وأعضاء المجلس الراحلة أنيسة حسونة التي وافتها المنية اليوم.

وقالت رئيسة المجلس القومى لحقوق الانسان، انه برحيل الفقيدة فقدت مصر أحد نماذج المرأة المصرية في الخدمة العامة للمجتمع و صاحبة مسيرة حافلة بالعديد من الانجازات في الأعمال التي تولتها  وخدمت الوطن بكفاءة واخلاص في كافة المناصب التي تولتها .

وتقدم السفيرة مشيرة خطاب نيابة عن المجلس القومي لحقوق الانسان خالص تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيده وزملائها وأصدقائها.

اقرأ أيضا|مشيرة خطاب: هناك اهتمام سياسي على أعلى مستوى بملف حقوق الإنسان

ورحلت النائبة البرلمانية السابقة الدكتورة أنيسة حسونة عن عالمنا، متأثرة بمرض السرطان عن عمر يناهز 69 عامًا، وهي من مواليد القاهرة 22 يناير 1953، وكان آخر ظهور للنائبة خلال حفل التكريم الذي شهدته حرم الرئيس السيدة انتصار السيسي في اليوم العالمي للمرأة، وتم تكريمها تقديرًا لدورها في العمل الخيري.

وكان آخر المشاريع الخيرية التي شاركت بها الراحلة، تأسيس مستشفى الناس للأطفال لتقديم الخدمة المجانية للمرضى، ومن المعروف أن والدها هو المستشار عصام حسونة وزير العدل في فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، كما عرفت بدورها كمدير تنفيذي سابق لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، وهي حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ، وتقلدت الراحلة العديد من المناصب المرموقة في العديد من المؤسسات الكبرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة