مجند ومجندة في أوكرانيا يحتفلان بزفافهما
مجند ومجندة في أوكرانيا يحتفلان بزفافهما


زفاف تحت القصف.. صور مذهلة لضباط أوكرانيين في «كوشة الحرب»

محمد رمضان

الإثنين، 14 مارس 2022 - 12:59 م

يبدو أن الضباط والجنود الأوكرانيين وجدوا في إتمام حفلات زفافهم داخل الثكنات العسكرية إحدى الوسائل الملهمة للاستمرار في رفع الروح المعنوية بالجبهة الداخلية.

 

فمع شمس اليوم التاسع عشر للحرب الروسية الأوكرانية، أزاح حساب صوت أوكرانيا الجديدة على تويتر الستار عن مجموعة من الصور الجديدة التي تظهر جنودًا ممن سلاح الحرس الوطني أثناء احتفالهم بزواجهم الجديد.

 

ومنذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا - كما تسمها روسيا - حرص عدد من الجنود والضباط الأوكرانيين والأوكرانيات على إتمام الزواج وهو يرتدون الزي العسكري بدلا من بدل وفساتين الزفاف.

 

 

ميدانيا، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية، منذ انطلاقها في الـ24 من فبراير الماضي؛ حيث اكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

 

ومنذ بدء روسيا عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا، تتزايد المخاوف من احتمالية اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي للحديث عن أن العالم يعيش «أجواءً أكثر سوادًا»، منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها «الأقسى على الإطلاق».

 

 

ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «الناتو» يصران حتى الآن على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية في أوكرانيا، كما ترفض دول الاتحاد فرض منطقة حظر طيران جوي في أوكرانيا، عكس رغبة كييف، التي طالبت دول أوروبية بالإقدام على تلك الخطوة، التي قالت عنها الإدارة الأمريكية إنها ستتسبب في اندلاع «حرب عالمية ثالثة».

 

وفي غضون ذلك، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقتٍ سابقٍ، إن اندلاع حرب عالمية ثالثة ستكون «نووية ومدمرة»، على حد وصفه.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة