أمراض القلب
أمراض القلب


دراسة حديثة: الخضروات وحدها لا تكفي لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

شيرين الكردي

الإثنين، 14 مارس 2022 - 01:16 م

العلاقة بين الإكثار من تناول الخضار والفواكه ونقص خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل قلة وصول الأكسجين إلى القلب الناتج من نقص التروية الدموية، غطتها تقارير كثيرة كان آخرها التقرير الطبي واسع الانتشار والصادر من مجموعة التحقيقات الأوروبية في مجال السرطان والتغذية. 

وجدت دراسة طبية حديثة، أن تناول الخضار لا يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، على عكس الدراسات السابقة.

وقام باحثون في جامعة أكسفورد بتحليل النظم الغذائية لنحو 400 ألف بالغ بريطاني في المملكة المتحدة، ووجدوا أن تناول الخضروات لم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بمرور الوقت.

تناول الخضار والفواكه يقلل الإصابة بأمراض القلب

ووجد التحليل، أن الخضار النيئة يمكن أن تفيد القلب، ولكن ليس الخضار المطبوخة، ومع ذلك، قال الباحثون إن أي فائدة متعلقة بالقلب من الخضار اختفت تمامًا عندما أخذوا في الحسبان عوامل نمط الحياة مثل النشاط البدني والتدخين والشرب واستهلاك الفاكهة واستهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة واستخدام مكملات الفيتامينات والمعادن.

تتحدى النتائج مجموعة من الأبحاث السابقة التي أظهرت أن تناول المزيد من الخضار يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى السكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة.

"لم تجد دراستنا الكبيرة دليلًا على وجود تأثير وقائي لتناول الخضار على حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية القلبية الوعائية" ، هذا ما قاله الباحث Qi Feng ، عالم الأوبئة في قسم Nuffield لصحة السكان بجامعة أكسفورد.

وأضاف فينج: "بدلاً من ذلك ، تُظهر تحليلاتنا أن التأثير الوقائي على ما يبدو لتناول الخضروات ضد مخاطر الأمراض القلبية الوعائية من المرجح جدًا أن يتم تفسيره عن طريق التحيز، المرتبط بالاختلافات في الوضع الاجتماعي والاقتصادي ونمط الحياة".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة