بنات الملك توت عنخ آمون  
بنات الملك توت عنخ آمون  


موقع أجنبي ينشر صور بنات الملك توت عنخ آمون| صور 

مي سيد

الإثنين، 14 مارس 2022 - 03:55 م

نشر موقع " اكسبريس" تقرير عن الملك الشاب توت عنخ آمون حيث أكد أن اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون كانت من أهم الاكتشافات الأثرية حول العالم و التي مازالت تبوح  بإسرار حتى عام 2022 .

وأوضح الموقع  أن من الأمور المثيرة للدهشة أن قبر الملك توت عنخ آمون أحد قادة مصر العظماء كان سليم 100% عندما عثر عليه هوارد كارتر في عام 1922 و لم يمسه لصوص القبور .

الملك الشاب توت عنخ آمون

 


وأشار الموقع إلى أن واحد من أهم الأفلام الذي تناول قصة قبر الملك توت عنخ آمون الذي كشف عن الكثير من الأسرار مصر القديمة هو فيلم الوثائقي لقناة سميثسونيان الذي يدعي "الأسرار... مهمة توت الأخيرة".

إقرأ أيضاً: هل الفراعنة سافروا للفضاء ؟.. خبير اثار يوضح الحقيقة


وأوضح الموقع أن تناول الفيلم الحديث عن العثور علي مومياواتي محنطتين لطفلتين داخل المقبرة مما أثار دهشة الباحثين الذين أكدوا بعد ذلك و بعد تحليل الحمض النووي أنهم  مومياواتي لفتيات ومن المحتمل أن يكونوا بنات توت عنخ آمون .

الملك الشاب توت عنخ آمون

 

وأكد الموقع أن رفاتهم محفوظة حاليا في المتحف المصري الكبير في القاعة المخصصة للملك الشاب توت عنخ آمون ومقتنياته .

 

وأوضح الموقع أن كلاهما وُلد ميتًا ، إحداهما في حوالي أربعة أشهر ، والأخرى في موعدها الكامل تقريبًا.

الملك الشاب توت عنخ آمون


وقالت البروفيسور سليمة إكرام ، عالمة المصريات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "كان هناك معدل وفيات مرتفع بين الرضع والأطفال في العالم القديم ، وهو أمر لا يثير الدهشة، لكن من غير العادي أن يتم تحنيطهم بعناية ، ولفهم ، ووضعهم في شرنقة ، لذلك يظهر العناية بتلك المومياوين مما يدل علي أنهم بنات الملك . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة