عبلة الرويني
عبلة الرويني


نهار

تتويج على فرج!!

عبلة الرويني

الإثنين، 14 مارس 2022 - 06:01 م

لم ينتصر فقط لاعب الاسكواش المصرى «على فرج» ويفوز بكأس بطولة «أوبتسيا» التى أقيمت على ملاعب ويمبلدون فى لندن ( ١٣/٦ مارس) ... لكنه أحال مشهد تتويجه بالكأس، إلى لوحة ناصعة لمناصرة القضية الفلسطينية، وفضح الزيف والفساد والتعصب الأوروبى وسياسة (الكيل بمكيالين) ... قبول الفعل السياسى داخل الملاعب والمدرجات، إذا وافق أهواءهم ومصالحهم وانحيازاتهم.. ومنعه إذا خالف هذه المصالح والأهواء!!...

صعد على فرج لاعب منتخب مصر ووادى دجلة والمصنف الثانى عالميا، والحاصل على كأس العالم مرتين(٢٠٢١/٢٠١٩) ... صعد على  فرج إلى منصة التتويج ليقول (أعلم جيدا أن ما سأقوله، من المحتمل أن يوقعنى فى المشاكل، لكنكم تعلمون ما يحدث الآن فى أوكرانيا، ولا أحد سعيد بما يحدث من قتل وطغيان...لكننا لم يكن مسموحاً لنا من قبل خلط السياسة مع الرياضة..لكن فجأة أصبح مسموحاً..وطالما أصبح مسموحاً فلعل الناس تنظر لكل طغيان يحدث فى العالم..أعنى أن الفلسطينيين يمرون بهذا طوال الـ٧٤ عاما الماضية)..

ما فعله على فرج صفعة لسياسات الاتحادات الرياضية الأوروبية العنصرية، التى تفرض حاليا عقوبات باهظة على المنتخبات الرياضية الروسية.. بينما تجاهلت دائما وعلى امتداد السنوات، سياسات الفصل العنصرى والاضطهاد الذى تمارسه إسرائيل ضد الشعب  الفلسطيني...وتفرض العقوبات والغرامات  المالية الضخمة، على كل الأندية والفرق الرياضية وحتى الجماهير بالمدرجات، فى حال تضامنها مع القضية الفلسطينية..كما سبق وحدث لسنوات طوال مع نادى سلتيك الأسكتلندي، لأن جماهيره تضامنت لسنوات مع الشعب الفلسطينى .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة