فاسيلي نيبينزيا
فاسيلي نيبينزيا


مندوب موسكو بمجلس الأمن: حرب إعلامية واسعة النطاق ضد روسيا.. و«وقاحة» من الغرب

وكالات

الإثنين، 14 مارس 2022 - 07:45 م

صرح فاسيلي نيبينزيا، الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، بأن قيام الدول الغربية بنشر معلومات مضللة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول العملية الخاصة في أوكرانيا هو "استفزاز".

وأضاف: "الآن اندلعت حرب إعلامية واسعة النطاق ضد روسيا، وسائل الإعلام الغربية تمرر بوقاحة للمواد التي دمرتها القوات المسلحة لأوكرانيا، والتشكيلات القومية في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين باعتبارها عواقب عمليتنا العسكرية في أوكرانيا، وتكرار التقارير المزيفة حول القصف العشوائي المزعوم للمدن الأوكرانية".

وأوضح نيبينزيا: "دون أي محاولات للتبرير، تم فرض رقابة كاملة وتضييق على مساحة الوصول للمعلومات، في ظل هذه الظروف، من الصعب جدًا على سكان الدول الغربية الحصول على معلومات موضوعية حول مسار العملية العسكرية، بالإضافة إلى التمييز والأخبار المزيفة تمامًا، مثل مستشفى التوليد في ماريوبول الذي يُزعم أن روسيا قصفته".

وشدد الممثل الدائم لروسيا على أنه "لذلك، فإننا نعتبر تكرار الكذب من على منبر مجلس الأمن بمثابة استفزاز متعمد من زملائنا الغربيين".

وتابع نيبينزيا: "إن المفجر للأزمة العميقة للأمن الأوروبي، والتي تطورت بسبب الاتجاهات التي ذكرتها، كان الوضع في أوكرانيا، أعتقد أن هذا هو الخطأ المباشر لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والرئاسة البولندية، من الذي منعه، بما في ذلك من خلال ممثله الخاص في مجموعة الاتصال، من السعي خلف الجانب الأوكراني إلى التنفيذ الكامل والمتسق لمجموعة تدابير مينسك؟".

وذكر نيبينزيا أن "نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، روزماري ديكارلو، انحازت بوضوح إلى جانب الصراع في أوكرانيا ولا تتحدث بحيادية في اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وقالت نيبينزيا: "لم نفاجأ للمرة الأولى (حدث الشيء نفسه يوم الجمعة في نفس القاعة) بخطاب نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، والتي تجاوزت في تقديراتها الحياد المنصوص عليه لموظفي المنظمة الدولية".

ووفقا له، فإن "تقييمات ديكارلو، و"تكرار التزويرات حول القصف العشوائي لأهداف مدنية، واستخدام الذخائر العنقودية من قبل القوات المسلحة الروسية في إشارة إلى مصادر موثوقة تثير شكوك موسكو حول من يقف وراء الادعاء، كمسؤول رفيع المستوى موظف في الأمانة العامة للأمم المتحدة، أو ممثل إحدى الدول".

اقرأ أيضًا: مندوبة بريطانيا في مجلس الأمن: نرحب بإخضاع روسيا للمساءلة 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة