■ جانب من ابتكارات الطلاب فى المسابقة
■ جانب من ابتكارات الطلاب فى المسابقة


«هندسة حلوان» تنظم مسابقة كبرى لدعم المبتكرين

حسن سليم

الإثنين، 14 مارس 2022 - 08:23 م

نظمت كلية هندسة المطرية جامعة حلوان، مسابقة تريبل اس Triple S، بمشاركة 15 جامعة، تحت شعار مصر تبتكر، بحضور وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحى وبتنظيم أسرة من أجل مصر المركزية، من أجل توفير البيئة المناسبة للابتكار، ورعاية الموهوبين، وبناء العقول ، وتضم المسابقة 5 فئات من الابتكارات.


وأوضح د. محمد حلمي، الأستاذ بكلية هندسة المطرية، ومنسق ومؤسس المسابقة أن هناك مسابقات خاصة بطلاب الفرقة الأولى بمختلف أقسامهم يقدم فيها الطلاب فكرة مشروع يمكن تنفيذه لحل مشكلة أو تطوير مشروع موجود فى الواقع.


وأشار إلى أنه تمت إضافة مسابقة خامسة خاصة بقسم الهندسة المعمارية وهى مسابقة landscape design، والتى تهتم بتطوير المساحات الخارجية فى الكلية لمواكبة التطورات الأخيرة فى الهندسة المعمارية فى مصر.


ويقول د. كريم همام رائد أسرة من أجل مصر، ومدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى إن المسابقة تسهم فى ربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملى وأيضا العمل على توجيه أفكار الطلاب فى الاتجاه الذى يؤهلهم ليكونوا مهندسين ذوى فكر وإبداع، خاصة أن توجهات القيادة السياسية بأن يكون لدينا اهتمام بالعقول المصرية التى تستطيع أن تخدم الدولة.


ويشير د.حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  إلى أن المسابقة تساعد على تبادل المعرفة والثقافات بين طلاب الجامعات والعمل على تنمية ثقافة التنافس، وأن هدف الجامعة هو تنمية قدرات الطلاب العلمية والبحثية، وإكسابهم القدرة على إدراك أهمية دور ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة