فى مؤتمر بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة و«نوفارتس للأورام»:
فى مؤتمر بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة و«نوفارتس للأورام»:


سرطان الثدى الأكثر انتشارًا

فحص 16 مليونًا و500 ألف سيدة منذ انطلاق مبادرة «دعم صحة المرأة»

الأخبار

الإثنين، 14 مارس 2022 - 08:37 م

أكد د. أحمد مرسي، المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، أن اليوم العالمى للمرأة فرصة للتأكيد على أهمية توجيه المزيد من الدعم والرعاية للمرأة فى مواجهة التحديات الصحية المختلفة، مثل ارتفاع نسب الإصابة بأمراض القلب والسرطان بين النساء،مؤكدا أن سرطان الثدى هو أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين النساء فى مصر، حيث يمثل نحو32.4  % من إجمالى حالات السرطان بين النساء، وهو ما يجعل وزارة الصحة واللجنة القومية لصحة المرأة تهتم بالوقاية، إلى جانب تطوير الأساليب العلاجية، وتوفير أحدث بروتوكولات العلاج.
وقال إن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المختلفة، وفحص أورام الثدى لأكثر من ٢٤ مليون سيدة بجميع المحافظات، بداية من سن ١٨ عامًا،مع توفير العلاج بالمجان، وأن الوزارة انتهت من فحص 16 مليونًا و500 ألف سيدة، منذ انطلاق المبادرة فى يوليو 2019 .


وأشاد د. شريف أمين، مدير نوفارتس للأورام بمصر وتونس والمغرب، بالجهود التى تبذلها الدولة فى مجال صحة المرأة ، وتطوير البروتوكولات العلاجية، وتوفير الأدوية الحديثة وأكد أن الشركة تولى أهمية كبرى لسرطان الثدى بتوفير بدائل علاجية أفضل، منحت المرضى أملا كبيرا وساهمت فى تحسين جودة حياتهن.


وأكد حرص نوفارتس على التزامها بالتعاون المستمر مع وزارة الصحة والمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، لتحسين أساليب الوقاية والعلاج،والبروتوكولات العلاجية ،وتوجيه الجهود البحثية لتطوير علاجات مبتكرة وفعالة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة