"الثقافة الشعبية والمنتج الأدبى" مؤتمر  بثقافة المنوفية 
"الثقافة الشعبية والمنتج الأدبى" مؤتمر  بثقافة المنوفية 


«الثقافة الشعبية والمنتج الأدبى» عنوان مؤتمر بثقافة المنوفية 

صفوت ناصف

الإثنين، 14 مارس 2022 - 08:58 م

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة وبالتعاون مع محافظ المنوفية، فعاليات المؤتمر الأدبي لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي في دورته الحادية عشر تحت عنوان «الثقافة الشعبية والمنتج الأدبى» بقصر ثقافة شبين الكوم بفرع ثقافة المنوفية بإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش ضمن استراتيجية وزارة الثقافة برئاسة أ د. إيناس عبد الدايم، لإثراء الحركة الثقافية والأدبية بمختلف الأقاليم الثقافية،

فحص 16 مليونًا و500 ألف سيدة منذ انطلاق مبادرة «دعم صحة المرأة»

وترأس المؤتمر الدكتور بسيم عبدالعظيم، ويتولى أمانته طاهر صقر، بحضور مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية ومدير عام فرع ثقافة المنوفية، ورئيس نادي الأدب المركزي.

وبدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، أعقبه كلمة أمين عام المؤتمر طاهر صقر مقدماً الشكر لدعم المحافظة والهيئة لإقامة المؤتمر، ثم تناول صورة عامة لفكرة المؤتمر إحياء ذاكرة الثقافة الشعبية والتي تنتقل من جيل إلى جيل، تلاها كلمة مدير الفرع، طرح فيها تساؤلات للأدباء والشعراء للوصول إلى حل للتحدي الرئيسي لتأثير الثقافة الشعبية على إنتاج الأدباء، وجه الدكتور بسيم عبدالعظيم رئيس المؤتمر خلال كلمته الشكر للقائمين على هذا المؤتمر واللجنة المنظمة له وتأكيده على أهمية البيئة وأثرها الكبير على المنتج الأدبي.

وتناول الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية في كلمته الدور الهام والمحوري للأدباء في تثقيف المجتمع وتوعيته وذكر بعض أبيات شعرية من قصيدته للمنوفية على أرضها كان القمر بيطوف والزرع طالل من تلا لمنوف روحها جميلة والتاريخ شاهد وبعين ولادها لسه بتشوف.

وكما تم تكريم عدد من الأدباء والشعراء لدورهم البارز في اثراء الحركة الثقافية بالمنوفية أسم الشاعرة، فوقية السحيمي، والشاعر محمد الشاذلي، والأديب قطب حبيب، والقاص سعيد منصور.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة