السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء


متحدث الحكومة يوجه رسالة للمواطنين حول ارتفاع الأسعار

محمد البنهاوي

الإثنين، 14 مارس 2022 - 11:01 م

وجه السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، رسالة للمواطنين بشأن ارتفاع الأسعار قائلاً : المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار مع مرور الوقت، وعليه ألا يقارن بمعدلات ما قبل الأزمة، ولكن  بأعلى نقطة في المعدلات الصعودية للأسعار الأسبوع الماضي حتى يشعر بانخفاض الأسعار .

وأكمل سعد، خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:: لو عايزين تشتروا سلع بأسعار ما قبل الأزمة موجودة في كافة منافذ وزارة التموين والزراعة وأمان والخدمة الوطنية ومبادرة كلنا واحد إعتباراً من الغد فمثلاً " اللحوم السوداني والبرازيلي والهندي متوفرة بنفس الأسعار قبل الأزمة في يناير، وكذا الزيت في منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية ومبادرة كلنا واحد متوفر بنفس مستويات ما قبل الأزمة .

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع الأول للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية أفرز عدة قرارات هامة في مقدمتها ما يتعلق بالأقماح، حيث سيعلن قريباً الحافز الإضافي لتوريد القمح وفقاًث لتوجيهات الرئيس وهو حافز سعري سيمنح لصغار المزارعين أو لأصحاب الحيازات الكبيرة .

ولفت إلى أن أردب القمح المعلن سابقاً سعره بواقع 820 جنيها سيشهد زيادة  قريباً، قائلاً : لدينا نوعين من الحوافز  الأول يتعلق بسعر الاردب، أما حافز السماد وهو ما أعلنته وزارة الزراعة أن أصحاب  الحيازات الصغيرة عندما يقومون بتوريد كامل الكميات المزروعة من القمح سيحصلون على كميات من السماد المدعوم يغطي الزراعات الصيفية، ومن يمتنع عن توريد كامل الكميات لن يحصل على حافز السماد".

واصل : بالنسبة للحيازات الكبيرة  لو وردت كل الكميات لديها ستحصل لاول مرة  على سماد مدعوم .

وكشف أن هناك قرارات أخرى تتعلق بالمنافذ التي سيطرح فيها  المواد الغذائية مثل كلنا واحد وأهلا   رمضان، بالإضافة لاستهداف الفئات الأكثر عوزاً سيقدم لهم كرتونة رمضان بواقع 2 مليون كرتونة التضامن وصندوق تحيا مصر  لوحدهم مقدمين 1.2  مليون كرتونة رمضانية والأوقاف   500  ألف    كرتونة   وجهات أخرى ستقدم  نحو 500-600 ألف كرتونة ".

وشدد على أنه سيتم ربط المستفيدين  بهذه الكراتين عبر   قاعدة المعلومات حتى تصل لمستحقيها، وحتى لاتحصل أسرة واحدة على أكثر  ما هو مقدر  لها :  هنعمل كده عشان مافيش أسرة واحدة تاخد 6  أو سبع كراتين وأسرة تانية ماتخدش خالص   كل اللي هيستلم هنبلغ  بياناته عشان مايخدش تاني ".

إقرأ أيضاً .. متحدث الحكومة: نجحنا في ضبط الأسعار من خلال زيادة المعروض والمواطن شعر بالفرق|فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة