الفنانة الراحلة زهرة العلا
الفنانة الراحلة زهرة العلا


في رمضان.. زهرة العلا تسلي صيامها بالطاولة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 01:42 م

رباب محمود
بملامحها الهادئة وموهبتها الكبيرة استطاعت الفنانة الراحلة زهرة العلا، أن تحقق نجاحًا في السينما المصرية، وتصبح من علامات زمن الفن الجميل.

 قدمت خلال مسيرتها العديد من الأعمال الفنية، تنوعت بين السينما والأعمال الدرامية التليفزيونية والمسرحيات تجاوزت الـ200 عمل فني.

وأنجبت الفنانة الراحلة المخرجة منال الصيفي، من زوجها المخرج حسن الصيفي، وتخرجت عام 1993، وبدأت رحلتها كمساعد مخرج، مع عدد من المخرجين، من ضمنهم داوود عبدالسيد، وخيري بشارة.

وفي رمضان كانت الهواية التي تحافظ عليها زهرة العلا لتسلية الصيام هي لعب الطاولة حيث كان يضطرها عملها في فيلم جديد بالبقاء اليوم في ستوديو مصر الي درجة أن شهرتها قد ذاعت كلاعبة طاولة من الدرجة الأولى.

وبحسب ما نشرته جريدة الجيل في ٣٠ إبريل عام ١٩٥٦ فإنه لم يكن أحد يستطيع أن ينتصر عليها في تلك اللعبة ابتداء من شكري سرحان إلى المصور حسين بكر.

ورحلت عن عالمنا الفنانة زهرة العلا في عام 2013، عن عمر ناهز 79 عامًا، وكانت آخر الأفلام السينمائية التي شاركت فيها فيلم «أرض أرض»، من بطولة فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين عام 1998، لتقرر بعد ذلك الابتعاد عن الأضواء والوسط الفني حتى فارقت الحياة.


المصدر: مركز معلومات اخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||أم كلثوم تكسب 3 جنيهات بسبب معني كلمة «أمم»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة