حنان شوقى
حنان شوقى


حنان شوقي: الكاميرا واحشتني وأرفض الأعمال الهابطة| فيديو 

محمود عبدالعزيز- أحمد عبدالنعيم

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 02:44 م

 

قالت الفنانة حنان شوقي إنها في حالة اشتياق كبير للوقوف أمام الكاميرا، مؤكدة أنها تتمنى أن تكون عوتها للأعمال الدرامية بعمل فني قوي ومميز، مؤكدة أنها تحترم عقلية الجمهور، وأنها ضد الأعمال الهابطة حتى لو كان لها جمهور.

وأضافت أنها قدمت أعمال درامية وسينمائية ظلت راسخة في وجدان الجماهير، ولم تندم على أي عمل فني قدمته، ودائمًا تقدم أعمال تضيف إلى مشوارها الفني.

وكانت «بوابة أخبار اليوم»، قد استضافت الفنانة حنان شوقي، في ندوة حوارية بعد فترة غياب عن السينما والأعمال الفنية، للتعرف على سبب غيابها ورأيها فيما يدور على الساحة الفنية بشكل عام.

 بعد انتهاء الندوة، أصر الحضور على التقاط الصور التذكارية ورحبت الفنانة وتم على هامش الندوة تكريم «حنان» بإهداء درع «بوابة أخبار اليوم»، على مشوار فني قدمت فيه عدد من الأعمال الدرامية التي اعتبرت علامة في تاريخ الدراما المصرية منها «ليالي الحلمية، الناس في كفر عسكر، البخيل وأنا»، وفي السينما: «دماء على الأسفلت، الإرهابي، المواطن مصري»، وعدد من المسلسلات الإذاعية.

حنان شوقي ممثلة مصرية اسمها الحقيقي «سيدة أمين أحمد»، كانت بدايتها الفنية وهي لا تزال في الثامنة حين اشتركت في البرنامج الإذاعي الشهير «غنوة وحدوتة» من تقديم «أبلة فضيلة»، بعدها شاركت بالغناء في عدد من البرامج التلفزيونية.

تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990، وكانت قد شاركت في مسرحية «فارس وبني خيبان» وفي الجزء الثاني من مسلسل «ليالي الحلمية» وهي لا تزال طالبة في المعهد، بعدها شاركت مع المخرج صلاح أبو سيف في فيلم «المواطن مصري»، ثم مع المخرج عاطف الطيب في فيلم «دماء على الأسفلت»، و«يا تحب يا تحب» والذي يمكن اعتباره بداية الموجة الكوميدية في السينما.

كما شاركت في فيلم «الإرهابي» والذي أضاف لها شعبية طاغية، لكن يظل وجودها التلفزيوني أكبر بأعمال مثل «البخيل وأنا، الناس في كفر عسكر» بالإضافة إلى «ليالي الحلمية» والذي شاركت بأجزائه منذ الجزء الثاني.

إقرأ ايضا| حنان شوقي: مافيش حاجة اسمها نمبر وان .. كل واحد بيحب نفسه | فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة