فلاديمير بوتين والملك حمد بن عيسى آل خليفة
فلاديمير بوتين والملك حمد بن عيسى آل خليفة


بوتين يطلع ملك البحرين على أهداف العملية العسكرية الروسية في دونباس

وكالات

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 03:37 م

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال اتصال هاتفي بينهما، اليوم الثلاثاء 15 مارس، على أسباب العملية العسكرية الخاصة في دونباس، وتدابير حماية السكان المدنيين.

وجاء في بيان الكرملين بشأن الاتصال الهاتفي الذي جرى بمبادرة من الجانب البحريني: "تحدث فلاديمير بوتين عن أسباب وأهداف العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس، وعن التدابير المتخذة لحماية السكان المدنيين، وكذلك عن عمل الجانب الروسي في المفاوضات مع الممثلين الأوكرانيين".

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أنه "جرى اتصال هاتفي هذا اليوم بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، وخلال الاتصال تم استعراض العلاقات الثنائية التاريخية والمتنامية بين البلدين".

وأضافت الوكالة أن الاتصال تناول "أهمية الحل الدبلوماسي للخلافات بين الدول بالحوار والطرق السلمية وتجنب المزيد من التصعيد، وتركيز وتكاتف جهود المجتمع الدولي لإحلال السلام الدائم والشامل بما يضمن مصالح كافة الأطراف وأمنهما القومي، وذلك في ضوء استعراض مستجدات الأوضاع وتطوراتها في أوكرانيا".

كما أكد ملك البحرين "أهمية مراعاة تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية للمدنيين في أوكرانيا وقيام كافة الدول بواجبها بتمويل العمليات الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة وفق مبادئ التضامن الإنساني".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة