محكمة الجنايات وامن الدولة طوارى بقنا
محكمة الجنايات وامن الدولة طوارى بقنا


إحالة أوراق قاتل طفل بقنا إلى المفتي

عبداللاه محمد

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 05:39 م

أسدلت محكمة الجنايات وامن الدولة طوارئ بقنا الستار على أبشع جريمة انتقامية اليوم بحكمها وبإجماع الآراء بإحالة أوراق المتهم "عمر.ع.ا" إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق مواد الاتهام عليه وهى الإعدام  شنقا.

وحددت المحكمة في حكمها الذي أصدرته برئاسة المستشار عصام محمد عيسى رئيس المحكمة وبحضور وعضوية المستشارين سامي عبد الجواد إسماعيل واحمد عبد الحى قورة وبحضور محمد محمود الجمل رئيس النيابة وبأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك والعابد عبد الهادي، جلسة الثالث من مايو للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق قاتلة طفلها الرضيع إلى فضيلة المفتي

بدأت الجلسة بقيام جبريل العقيصي حاجب المحكمة بالنداء على المتهم فأجاب المتهم  من داخل قفص الاتهام  بالحضور، ثم تلى صلاح فراج أمين سر الجلسة أمر الإحالة، وواجه المستشار عصام محمد عيسى رئيس المحكمة، المتهم بأمر الإحالة فأنكر قيامه بارتكاب الجريمة، ثم تحدث ممثل النيابة مطالبا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم ثم تحدث دفاع المتهم.


كان المستشار طارق بكر المحامي العام لنيابات قنا الكلية بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام الأول لنيابات استئناف جنوب الصعيد التي تضم قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر ونجع حمادي، قد أمر بإحالة المتهم الذي يعمل عاملا أجريا، محبوسا إلى محكمة الجنايات لقيامة يوم 3\7\2021 بدائرة قسم شرطة قنا بخطف الطفل المجني عليه بطريق التحايل بأن استدرجه داخل سيارة يستقلها حتى وصلا إلى أحد المدافن وقام بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد.


كان العقيد  سيد المرازقي نائب مأمور قسم قنا تلقى بلاغا بالعثور على الطفل البالغ من العمر 10 سنوات جثة هامدة بأحد المقابر بناحية المعنا، وتم إخطار مصلحة الامن العام ونظرا لما مثلته الحادثة من رعب في نفوس الأطفال تم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات وخطة  البحث الأمنية إلى وجود خلافات بين المتهم  وعم الطفل على قطعة أرض ميراث.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة