المضبوطات
المضبوطات


صحة أسيوط تضبط 4500 لتر خل منتهي الصلاحية خلال حملة بإشراف الأجهزة الأمنية

محمود مالك

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 08:01 م

نجحت الرقابة الصحية بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط تحت إشراف الأجهزة الأمنية من ضبط حوالي 4500 لتر خل منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الادمي بأحد المخازن الغير مرخصة بمنطقة المعلمين بمدينة أسيوط استعداداً لشهر رمضان الكريم. 


 خلال حملة قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على الكميات المضبوطة.

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يتابع تنفيذ مشروعات الصحة والتضامن الاجتماعي بمبادرة حياة كريمة


وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط على استمرار وتكثيف جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية وذلك في إطار خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم. 


مشيراً إلى أن الحملات مستمرة و تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى بهدف التأكد من  صلاحية السلع والمنتجات المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين وحقهم في الحصول على سلع غذائية جيدة وصالحة للاستخدام الآدمي مشددا على اتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين وفقًا للقانون. 


 من جانبه قال الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية بأسيوط أنه تم التنسيق بين مراقبي الأغذية بالمديرية وهيئة مكتب الرقابة الإدارية، وتم تشكيل لجنة بمعاونة مفتشي أغذية غرب أسيوط بقيادة صلاح همام مراقب عام الاغذية بالمديرية وعضوية صلاح الفيل وإبراهيم وعبد الرحمن مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية غرب أسيوط و تم المرور على مخازن المواد الغذائية بمنطقة المعلمين غرب اسيوط وتم ضبط 4500 لتر خل منتهي الصلاحيه وغير صالح للاستهلاك البشري. 


مؤكداً أخطار حي غرب أسيوط ومجلس المدينة بالغلق لعدم وجود ترخيص للمخزن وعدم مطابقته للاشتراطات الصحية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة