صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القطارات الروسية والمختلطة «ممنوعة» من دخول رمسيس اعتبارًا من الجمعة

نشوة حميدة

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 10:30 م

قررت هيئة السكة الحديد اقتصار مسير جميع القطارات "الروسي والمحسن والمختلط" إلى محطة شبرا الخيمة وعدم وصولها إلى محطة مصر برمسيس، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الموافق 18 مارس.

كما قررت الهيئة استمرار مسير القطارات المكيف بالكامل إلى محطة القاهرة، وأصدرت تعليمات بتنفيذ ذلك بدء من الأسبوع المقبل.

كان الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل، قد تفقد ورش كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف المتخصصة في إجراء العمرات المختلفة لكافة عربات الركاب ، ورافقه قيادات هيئة السكك الحديدية.

كما تفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة وتابع الانتهاء من تطوير دفعة جديدة من عربات الركاب لضمها لأسطول قطارات التشغيل اليومي للسكك الحديدية والذي أصبح كل عرباته التي يتم تشغيلها على خطوط الهيئة أما جديدة أو مجددة حيث قامت هيئة السكك الحديدية بالتخطيط لتجديد1223 عربة تم تجديد 1069 عربة منها حتى الان وسيتوالي تجديد باقي العربات المتبقية وادخالها الخدمة تباعاً بالإضافة لتنفيذ الصيانة الدورية لها كما استعرض الوزير دور الشركات المصرية في توفير الخامات والمستلزمات وقطع الغيار اللازمة لتجديد هذه العربات. 

ويتم توفير كافة هذه المستلزمات من السوق المحلي في اطار خطة وزارة النقل بالاعتماد على المكون المحلي اولا في كافة المشروعات للمساهمة في تقليل  العملة الصعبة المنفقة عليها،  بالإضافة إلى أن دعم واستخدام المنتج المحلي يساعد فى توفير فرص عمل للشباب وزيادة معدلات النمو الاقتصادي. 

ووجه وزير النقل بعدم خروج أي عربة من الورش الا بعد التأكد التام من الحالة الفنية لها ، وأن تتم أعمال العمرات الخاصة بالعربات (البسيطة والمتوسطة والرئيسية) بأعلى مستوى من الجودة. وفي لقائه مع العاملين والفنيين والمهندسين بالورشة، أكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة لورشة كوم أبو راضي باعتبارها عصب التأمين الفني للعربات وهو ما يتطلب ضرورة الانضباط التام  في العمل والالتزام التام بمواعيد الحضور والانصراف،  وأن يتم الاستفادة المثلى من المواد والخامات الموجودة بالورشة و قيام قيادات الورشة بخلق بيئة عمل مناسبة للعمال لزيادة الإنتاجية. 

 وشدد على ضرورة أن يبذل الجميع الجهود وفقا للوصف الوظيفي المحدد لكل عامل وأن يعمل الجميع على النهوض بالورشة وإنتاحيتها كما أشار الوزير إلى ضرورة  الاستفادة من كافة العاملين ذوي الخبرات في قطاع السكة الحديد بالتزامن مع تثقيف وتدريب العنصر البشري الحالي وأن يتم تكثيف توريد المهمات لزيادة إنتاجية هذه الورشة والورش الأخرى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة