وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


خلال 3 أيام

«جودة التعليم» تقفز بمعدلات الزيارات الميدانية وتراجع 263 مؤسسة تعليمية

فاتن زكريا

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 11:20 ص

أنجزت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد كافة إجراءات المراجعة والتقويم لاعتماد 263 مؤسسة تعليمية من كافة مراحل التعليم قبل الجامعي في الفترة من ١٣-١٥ مارس 2022،  وذلك تحقيقا لأعلى معدل زيارات منذ إنشائها قبل أربعة عشر عاما.

وشملت الزيارات أعمال المراجعة والتقويم والمتابعة لعدد 141 مؤسسة رياض أطفال، و61 مؤسسة تعليم إبتدائي، و52 مؤسسة تعليم إعدادي، و4 مؤسسات تعليم ثانوى عام، و5 مؤسسات تعليم فنى صناعي. 

وتأكيدا على هذا التوجه النوعي الجديد، قالت الدكتوره يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، إن هذا الإيقاع السريع والمكثف لعمليات المراجعه والتقويم يأتي تمشيا مع رؤية مصر 2030، وحرص القيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي على تطوير منظومة التعليم في مصر، وتحقيق أعلى مستويات الجودة بكل مجالات ومخرجات هذه المنظومة.

وأضافت الدكتوره يوهانسن عيد، أن الهيئة تعمل وفق رؤية محددة وواضحة و تؤكد باستمرار على  تعظيم دور الرقمنة الذي تبنته الدولة في تحقيق مستهدفات المؤسسات الحكومية بمختلف أنواعها.

وفيما يتعلق بفرق المراجعين ومدى كفايتهم لإنجاز هذا القدر من زيارات المراجعه، أوضحت الدكتوره يوهانسن عيد أن هيئة ضمان الجودة والاعتماد استعانت خلال زيارات المراجعة والتقويم ل 263 مؤسسة تعليمية ب 789 مراجع خارجى من خبراء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وجاري حاليا إعداد التقارير الأولية لتك الزيارات.

وأثنت عيد، على التعاون المثمر الذي قدمته وزارة التربية والتعليم وكافة المديريات والإدارات التعليمية في التنسيق مع الهيئة للخروج بهذا الكم من الزيارات الميدانية في هذا الوقت  تحقيقا للأهداف المرجوه من منظومة جودة التعليم والاعتماد والتي تمثل ضابط الايقاع في أي نظام تعليمي.

وعلى صعيد التعليم الأزهري، أشارت الدكتوره يوهانسن عيد أن هيئة الجودة والاعتماد تستعد حالياً لإجراء زيارات المراجعة والتقويم لأكثر من 200 معهد أزهرى تابعة لقطاع المعاهد الأزهرية بمختلف محافظات الجمهوريه ، بنهاية شهر مارس 2022.
 

اقرأ أيضاً | 29 منهجا جديدا فى التعليم الفنى


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة