الإعلامية مفيدة شيحة
الإعلامية مفيدة شيحة


حتى لا يفلت السوق.. رسالة من مفيدة شيحة للمسؤولين والمواطنين |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 04:40 م

وجهت الإعلامية مفيدة شيحة، نداء عاجلا للمواطنين والمسؤولين، بالتعاون والتكاتف في مواجهة ارتفاع الأسعار المبالغ فيه في الأسواق ومواجهة جشع التجار. 

اقرأ أيضا| تراجع أسعار القمح عالميا اليوم الأربعاء

وأضاف مفيدة شيحة، في برنامجها "الستات"، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الأربعاء، أن :"لابد أن نتعاون حتى لا يفلت السوق، والأسعار تضرب، والتاجر اللي هيذود على الطبيعي لا تشتروا منه، ومحتاجين نتكاتف ولا تستسلم للطالبات". 

وتابعت مفيدة شيحة: "متأكدة أن الأسعار في الأسواق تنضبط قريبا، وانزلوا لمنافذ البيع الخاصة بالقوات المسلحة واشتروا كل مستلزماتكم".

وعلى جانب آخر، تراجعت أسعار القمح عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 16 من مارس بنسبة 2.61% حيث سجل سعر البوشل 1.125 سنت، كما تراجعت عقود مايو الآجلة،  وتشهد أسعار السلع الاستراتيجية حالة من التذبذب و عد الاستقرارا نتيجة التخوف من نقص المعروض داخل الأسواق العالمية، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية .

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرار وزارى رقم 49 لسنه 2022 بشأن تنظيم التداول والتعامل مع موسم القمح المحلى 2022 وان جهات التسويق تتمثل فى الشركة المصرية القابصة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعى المصرى.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة