صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


سر عشق الرجال للموالح أكثر من النساء

أمنية شاكر

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 05:09 م

ظهرت دراسة حديثة لتوضح سر حب الرجال للأطعمة المملحة، وأجرى باحثون اختباراً على 37 ألف شخص، وخلاله طرحت على هؤلاء أسئلة مثل «هل تفضل الخبز مع الكثير من الزبدة أم من دونها؟» و«هل تناولت يوماً شوكولاته النوتيلا بالملعقة؟».  

وأظهرت الدراسة أن نسبة كبيرة من الرجل فضلوا الأطعمة المالحة عن السيدات ، وأظهرت الدراسة التي أجراها موقع Nutrinet ونشرت نتائجها في دورية British Journal of Nutrition، أن الرجال فضلوا الأطعمة التي تحتوي على الدهون والملح فيما تحب النساء تناول الأطعمة السكرية. 

وتوصلت الدراسة بأن الرجال المدخنون كانوا أكثر حبا للموالح لأنها تتناسب مع التبغ، وأشارت الدراسة إلى أن الرغبة في تناول بعض أنواع الطعام ذات النكهات المميزة تتراجع مع التقدم في العمر، وفسر الدراسة ذلك بأن الميل إلى مذاقات محددة يصل، إلى 5 أو 10 أضعاف لدى الأفراد الذين تراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً مقارنة بمن هم أكبر سناً.

 ووجد الباحثون أن الأشخاص ذوي المستوى الاجتماعي المتوسط والدخل المحدود يتناولون الدهون أكثر من الأثرياء، ونبه الباحثون إلى أنه من الضروري تناول كميات معتدلة جداً من الدهون والسكر والملح من أجل منع الإصابة بأمراض منها السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين إلى جانب السمنة، ونصح الأطباء بضرورة الإكثار من تناول الماء والسوائل بصفة عامة للحفاظ على رطوبة الجسم.

اقرأ ايضا|نصائح طبية| فواكه يستفيد منها مريض ضغط الدم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة