قبة سيدي أبو سمرة.. عمليات جراحية في صحن الضريح بـ«دون مشارط»
قبة سيدي أبو سمرة.. عمليات جراحية في صحن الضريح بـ«دون مشارط»


حكايات| قبة سيدي أبو سمرة.. عمليات جراحية في صحن الضريح بـ«دون مشارط»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 06:23 م

 كتب: ماهر مندي

 

تشتهر مدينة البهنسا أو ما يطلق عليها «البقيع الثاني» باستقبالها الآلاف من الزائرين من أجل التبرك والإنجاب أو زواج الفتيات لكن داخل ضريح سيدي أبو سمرة تحدث المعجزات فإنه يقوم بإجراء عملية جراحية المترددين على المكان طلبا في الشفاء .

 

سيدي عبد الله أبو سمرة أو ما يطلق عليه صاحب المعجزات الذى يقوم بعمل عمليات لأصحاب الأمراض المترددين على الضريح دون الحاجة إلى طبيب حتى يقصد ساحته الآلاف يوم الخميس والجمعة .

 

فعند دخولك الضريح عصر الخميس تجد الضريح كامل العدد يأتي إليه زوار من جميع محافظات الجمهورية طلبا في الشفاء بعد أن قام بإجراء عمليات جراحية للكثير من المرضى المترددين على الضريح .

 

 

تقول فتاة تبلغ من العمر 16 عاما إن هناك العديد من البركات لسيدي أبو سمرة فقام بإجراء أول عملية جراحية لأحد أهالي القرية ويدعى «فاروق» والذي كان من سكان مدينة البهنسا وعانى من مرض في القلب وبعد عرض حالته على الكثير من الأطباء رفضوا علاجه لأن حالته متأخرة .

 

وحين جاء فاروق إلى ضريح سيدي أبو سمرة وبات فيه وعند شروق الشمس آفاق ليشاهد ما حدث فكانت المفاجأة فقد قام سيدي أبو سمرة بإجراء العملية له، على حد قولها.

 

وتمضي في حديثها: «ضمن بركات الطبيب أو سيدي أبو سمرة قام بإجراء عملية جراحية في العين لأحد أهالي قرية صندفا بعد أن فقد الأمل فيها من كلام الأطباء له وبعد أن بات ليلة في ضريح سيدي أبو سمرة ظلت عينه وكأنها قام طبيب بتخدير العين وبعد 3 أيام أصبح يرى بعينه».

 

 

وما بين هذا وذاك ينتظر الأهالي اكتمال أعمال ترميم ضريح سيدي أبو سمرة، خاصة أن المبنى أوشك على الانهيار، وسط مطالبات متواصلة لوزارة الآثار بعودة العمل به بعد أن توقف منذ 15 عاما .

 

كان آخر تلك الحالات قيام سيدة كانت تعاني من ورم فى الرحم فجاءت وظلت عدة أيام تنام بجوار الضريح حتى أعلنت شفاءها فيما أعلن آخر أن الأطباء أبلغوه بأنه لا بد من إجراء عملية جراحية فقرر المبيت لعدة أيام داخل ساحة القبة ثم خرج وذهب إلى الأطباء وقام بإجراء الفحوصات الطبية والأشعة التي أكدت إجراء المريض لعملية جراحية دون وجود أي آثار لغرز أو فتح بطن له ودون استخدام مشرط أو خيط حتى باتت تلك الروايات يتناقلها الأهالى للشفاء.

 

يذكر إن الاسم الحقيقي لأبو سمرة هو عبد الله الغني بن سمرة البهنسي ويشتهر ضريحه باسم قبة أبو سمرة وهو أحد أهم وأشهر علماء الأزهر في العصر المملوكي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة