تدريبات الأهلي استعداداً للمريخ السوداني
تدريبات الأهلي استعداداً للمريخ السوداني


الأهلي يعسكر غدًا للمريخ.. «السونار» يكشف سلامة تاو وينفى الإصابة المزمنة

طارق نور

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 07:38 م

يختتم غدً الخميس الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي استعداداته لمواجهة المريخ السودانى بعد غدً في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا والتى تعد مواجهة مصيرية في مشوار الفريق نحو حجز تذكرة التأهل للدور ربع النهائى من البطولة القارية خاصة بعد تأزم وضع الفريق والصراع الشرس فى المجموعة بعد خسارة الفريق مواجهتى صن داونز الجنوب أفريقى ذهابًا وإياباً وهى ما جعلت الفريق يدخل فى منافسة شرسة مع الثنائى السودانى المريخ والهلال حيث يمتلك الثلاثة فرق أربع نقاط فى رصيدهم وهو ما يعنى أن الفرصة متاحة أمام الجميع والأمل كبير في خطف تذكرة واحدة للتأهل بعد أن بات صن داونز متأهلا نظريًا بعد أن وصل إلى 10 نقاط مبتعداً بصدارة المجموعة.

إقرأ أيضاً | المريخ يعلن إقامة مباراة الأهلي في القاهرة 

وبناء على كل هذه الظروف بدأ الأهلى اليوم الأربعاء تدريباته الجادة والقوية بعد أن كان قد منح الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيمانى راحة للفريق 48 ساعة عقب العودة من جنوب أفريقيا ثم اكتفى فى أول مران أول أمس بجلسات استشفائية للاعبين وتدريبات تأهيلية خفيفة لمقاومة حالة الإجهاد العام لدى اللاعبين ويدخل الفريق معسكره غدً الخميس عقب المران التكتيكى الأخير.

وسيتم غدً الخميس فى المران الختامى وضع الرتوش النهائية على استعدادات الفريق ومن المقرر أن يواصل موسيمانى عقد جلساته مع اللاعبين لتوجيه بعض التعليمات الفنية ثم يتم عقد محاضرة بالفيديو لمشاهدة آخر مباريات للمريخ ومن ضمنها مباراة الفريقين معا فى الدور الأول وذلك للوقوف على كامل المعلومات والتفاصيل التى تخص الخصم بالإضافة إلى معرفة السلبيات التى تواجه الفريق لتفادى الوقوع فيها مجددًا.

وفى سياق متصل انتظم الثنائى محمد هانى وكريم فؤاد فى تدريبات الأهلى اليوم الأربعاء وبحسب آخر تطورات إصابتهما أكد الجهاز الطبى أن الثنائى فى حالة تحسن مستمر وبنسبة كبيرة سيكونا جاهزين للمباراة.

أما بخصوص إصابة بيرسى تاو التى كانت قد أحدثت جدلاً فى الساعات الماضية بعد أن ترددت أنباء عن تجدد إصابته فى العضلة الأمامية مما فتح باب الجدل الإعلامى حول إصابة اللاعب بإصابة مزمنة.. فقد أكد الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الفريق أن أشعة السونار الأخيرة التى خضع لها اللاعب اليوم أكدت سلامته ولا يوجد مزق ولا حتى شد فى العضلة لينفى بذلك إشاعة الإصابة المزمنة.

وعلى الناحية الأخرى أعلن المريخ السودانى عن ضم 24 لاعبا لقائمة الفريق لمواجهة الأهلى وضمت القائمة كلا من: منجد النيل، ومحمد المصطفى، وأكرم الهادي، وتوماس باواك، والتاج يعقوب، وحمزة داؤود، وضياء الدين محجوب، وأمير كمال، ومصطفى كرشوم، وأحمد آدم بيبو، وبخيت خميس، ومحمد عبدالمنعم طبنجة، ومحمد الرشيد، ووجدى عوض، وعمار طيفور، والسمانى الصاوي، ومحمد موسى الضي، ورمضان عجب، وتونى ادجو، والجزولى نوح، واوغستين أوتو، وعزام عادل، ومحمد هاشم التكت.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة