صورة موضوعية
صورة موضوعية


تفاصيل وضوابط عودة الدروس الدينية بالمساجد في رمضان

حسين دسوقي

الخميس، 17 مارس 2022 - 10:48 ص

كشف هشام عبد العزيز رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف ، تفاصيل عودة الدروس الدينية بالمساجد الكبرى في شهر رمضان المبارك وأهم الضوابط المتعلقة بهذا الأمر .


وقال هشام عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى ، إن وزارة الأوقاف تستعد لشهر رمضان المبارك من خلال محورين اولهما الأمر الدعوى من خلال تعقيم المساجد لأداء صلاة التراويح ، لافتا إلى أن هذا العام من المقرر ان يشهد عودة الدروس الدينية بالمساجد  .

وأضاف هشام عبد العزيز ، أن عودة الدروس الدينية ستكون فى المساجد الرئيسية الكبرى فقط وستكون هناك دروس العصر ، خاطرة تراويح وسيقوم بأداء هذه الدروس الأئمة المتميزين على مستوى الجمهورية على أن تكون صلاة التراويح فى نصف ساعة فقط مع استمرار اتخاذ الضوابط الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والخاصة بارتداء الكمامة الطبية ، التباعد الاجتماعى .

اقرأ أيضا| الزراعة: نسعى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري

وعن مدة درس العصر نوه رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف أنه من المقرر أن تكون مدتها 10 دقائق اما خاطرة التراويح من 5: 7 دقائق وستشمل قواعد التعلق بالله سبحانه وتعالى فى هذه الأيام المباركة ، الاحسان ، الموعظة الحسنى ، تقوية الروح ، التكاتف  . 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة