صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للمهندسين ساعتين لعدم اكتمال النصاب

مروة العدوي

الخميس، 17 مارس 2022 - 12:33 م

أعلنت النقابة العامة للمهندسين، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، لمدة ساعتين، لتُعقد فى الثانية مساءً، تطبيقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، الذي ينص على أن اجتماع الجمعية العمومية للنقابة يكون صحيحا إذا حضر الاجتماع ربع الأعضاء ممن لهم حق الحضور، وسدد الاشتراكات حتى عام 2020 على الأقل، فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثانية صحيحا، إذا كان عدد الحاضرين 300 عضو على الأقل.

وتعقد النقابة العامة للمهندسين، الجمعية العمومية العادية، برئاسة المهندس هانى ضاحى، حتى يتم من خلالها العمل على مناقشة السياسة العامة للنقابة وعرض انجازات العام الماضى، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2021، واعتماد الموازنة التقديرية لعام 2022، بجانب العمل على تعيين مراقب الحسابات وتحديد أتعابه، والنظر فى الاقتراحات المقدمة من الأعضاء للنقابة قبل انعقاد العمومية بأسبوعين.

اقرأايضا : المؤشرات الأولية: تفوق حسام رزق في انتخابات المهندسين بعدد من المحافظات

سداد الاشتراكات المستحقة                

وقالت النقابة، إنه يحق للأعضاء المقيدين بها، والذين قاموا بسداد اشتراكاتهم المستحقة عليهم حتى نهاية السنة المالية التى تسبق السنة المالية السابقة على موعد انعقاد الجلسة 2020.

 

الجمعية العمومية لنقابة المهندسين

وأضافت النقابة، أنه لإتاحة الفرصة لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين فسوف يتم تحصيل الاشتراكات صباح يوم الجمعية العمومية، مؤكدة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكدت على أنه لا يكون الانعقاد صحيحا إلا إذا حضر الاجتماع ربع الأعضاء على الأقل، فإذا لم يكتمل العدد تم تأجيل الاجتماع ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثانية صحيحا إذا كان عدد الحاضرين 300 عضو على الأقل وإلا يتم تأجيل الاجتماع لمدة أسبوعين، وتكرر الدعوة حتى يكتمل هذا العدد، ولا يجوز للجمعية أن تنظر فى غير المسائل المدرجة فى جدول أعمالها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة