جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


ضبط 10 آلاف زجاجة مياه غازية مجهولة المصدر وتحرير 5 محاضر بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 17 مارس 2022 - 02:22 م

قامت إدارة الرقابة والمتابعة بمحافظ البحيرة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك الفرع الإقليمي بالبحيرة وإدارة تموين كفر الدوار ومراقبة الأغذية وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بحملات مكبرة بمركز كفر الدوار.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط أحد مستودعات المشروبات الغازية به كمية من المشروبات الغازية مجهولة المصدر وكميتها 10500 زجاجة وتم التحفظ على الكمية واتخاذ الاجراءات القانونية، وضبط إحدى ثلاجات حفظ وتجميد الأغذية بها كمية من السمبوسك مدون عليها تاريخين مختلفين لانتهاء الصلاحية وكميتها 500 كجم وتم التحفظ على الكمية واتخاذ الاجراءات القانونية، وضبط كمية من الكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد محال البقالة وتم تحريز الكمية واتخاذ الاجراءات القانونية.

كما تم المرور على  18 منشأة طبية خاصة وتم ضبط معمل يدار بدون ترخيص وعثر بداخله على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في التحليل الطبية منتهية الصلاحية وغلق عيادة علاج طبيعي تدار بدون ترخيص تابعة لإحدى المستشفيات الخاصة وضبط 4 عيادات طبية خاصة تدار بدون ترخيص وضبط 2 معمل مرخصة بداخلهما عدد من المواد الكيميائية منتهية الصلاحية.

وبالمرور على 5 منشآت طبية خاصة مختلفة التخصصات وجد بها بعض الملاحظات وتم التنبيه على تلافيها ومعاودة المرور عليها للتأكيد علي تلافيها كما قامت الحملة بالمرور على 27 سوبر ماركت ومخبز بدمنهور للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والخبز والأسعار المعلنة وبأسعار في متناول الجميع.

وأسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر ضد 5 سوبر ماركت لعدم الإعلان عن الأسعار وتحرير 2 محضر ضد مخبزين أفرنجي لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفى قطاع مراقبة الأغذية، تم ضبط 106 زجاجة مياه غازية ومعجنات منتهية الصلاحية بأحد المحال وضبط 24 كجم و12 لتر مياه غازية منتهية الصلاحية بأحد محلات السوبر ماركت وضبط 200 كجم مخلل مجهول المصدر بأحدي محلات بيع المخللات وسحب 15 عينة مواد غذائية مختلفة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للاستهلاك الآدمي وتحرير 25 محضر مخالفات صحية للقرار 96 و97 لسنة 67.

وفى قطاع الإشغالات تم ضبط 39 شيشة بإجمالي 3 محاضر ضبط شيشة ورفع 411 حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك ورفع 31 لافتة إعلانية. 

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يتابع أعمال تطوير شارع الجمهورية وإلتزام المحال بمواعيد الغلق

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة