رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق


جامعة الزقازيق تشارك في الملتقى الإفتراضي الثالث للتوظيف

سناء عنان

الخميس، 17 مارس 2022 - 05:22 م

استعدت جامعه الزقازيق للمشاركة مع أكثر من 6000 طالب وطالبة من إحدى عشر جامعة مصرية في الملتقى الإفتراضي الثالث للتوظيف الذي يعقد تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين الموافق 28 الجاري بمشاركة البنك الأهلي المصري.

وشارك عدد كبير  من الشركات المصرية والعالمية فى  الصناعات الغذائية والدوائية والتجميلية، والأوراق المالية والإنشاء والتعمير، والطاقة، والنقل، وغيرها.

 صرح  الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، بأن جامعة الزقازيق تحرص على توفير فرص العمل والتدريب للطلاب والخريجين. ويعد ملتقى التوظيف الإفتراضي الثالث حدث أساسي للتعرف على مستجدات سوق العمل. ويمنح الطلاب والخريجين الفرصة للتقدم  للوظائف والتدريب. وقد قام فريق المراكز الجامعية  بالعمل على اعداد الخريجين والطلاب لهذا الحدث المهم من خلال الورش المتخصصة لاجراء المقابلات الشخصية وتحضيرالسيرة الذاتية وغيرها من وسائل الدعم لضمان نجاح الطلاب فى الحصول على أفضل الفرص. 

وأكد رئيس الجامعة أن هذا الملتقى هو الثالث من نوعه حيث حقق الملتقيان السابقان نجاحا كبيرا بحضور نخبة من أصحاب الأعمال.  وتشارك جامعة الزقازيق بطلابها وخريخيها ونحو 6000 من الطلاب والخريجين من إحدى عشر جامعة مصرية في عشر محافظات من أسوان إلى الإسكندرية. وتأتى هذه الفاعلية تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني والذي أنشأ حتى الآن 18 مركزاً بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبدعم فني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لمختلف الطلاب والخريجين.  

ويعتبر ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2022 حدثا افتراضيا عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات ويستخدمون غرف التواصل والاجتماعات عن بعد   والبث عبرالإنترنت  والندوات الافتراضيه والبريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.  ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل  المباشر مع ممثلى الشركات.  ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية.   فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي فضلا عن خلق فرص للتشبيك و الوصول إلى أفضل الكوادر المصرية  الشابة المتميزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة