صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس خطة النواب: «نعيش في أرض آمنة والإقليم حولنا يعاني بركان مشتعل»

علاء الحلواني

الخميس، 17 مارس 2022 - 08:12 م

قال الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إننا نعيش الآن في عصر الأزمات، موضحا أن العالم شهد مجموعة من الأزمات المتلاحقة وكان آخرها أزمة كورونا التي لم يكد يتعافى العالم منها حتى أتت أزمة الحروب الروسية الأوكرانية.

وأضاف الفقي: "نعيش في أرض آمنة والإقليم حولنا يعاني بركان مشتعل".

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن أثناء انعقاد ندوة التدابير والإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "القوى الكبرى هي التي صنعت هذه الأزمات التي انعكست على العالم، والسؤال  الذي يطرح نفسه: كيف تدير المخاطر الناجمة عن هذه الأزمات أو اقتصادات إدارة المخاطر حتى نعبر هذه الأزمات".

وقال رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "نسعى للوصول لاقتصاد أكثر صلابة، والجمهورية الجديدة تتمتع باقتصاد أكثر مرونة بحيث يتعافى بشكل سريع حينما يمر بأزمات بشكلٍ أكثر ديناميكية"، مؤكدا أهمية سعي الدولة الدائم للشراكة مع القطاع الخاص في قطاعات عدة ومنها البنية الأساسية.

وتابع: "الدولة تسعى لتكريس شبكة الحماية الاجتماعية من خلال عناصر عدة سواء الإسكان الاجتماعي أو مواجهة العشوائيات أو تفعيل مبادرة حياة كريمة والتواصل الرقمي بين البرلمان والمواطن والحكومة في ظل عصر الرقمنة"، مشددا على أن الدولة تستهدف الوصول لجمهورية جديدة أكثر أمانًا واستقرارا.

اقرا ايضا بالفيديو .. خبير اقتصادي: حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغ 3.5 مليار دولار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة