سوزي
سوزي


بتشجيع من أم كلثوم.. «سوزي» طالبة بالجامعة الأمريكية نهارا وراقصة ليلا

علاء عبدالعظيم

الخميس، 17 مارس 2022 - 08:15 م

أطلقوا عليها راقصة موديل ١٩٥٨، وهي طالبة بالجامعة الأمريكية بالنهار، وراقصة محترفة بالليل، إنها سوزي خيري ابنة الـ١٨ عاما، والتي تخصصت في الرقص على أنغام أم كلثوم، وموسيقى أغنية ياظالمني.. هي المفضلة لديها في الرقص.

 مجلة آخر ساعة تحدثت مع الطالبة عام ١٩٥٨ لتكشف بأن وراءها قصة عجيبة، حيث قالت: إن والدها انفصل عن والدتها منذ زمن بعيد، لأنها كانت تنجب البنات فقط، وهو يرغب في ولد واحد.

اقرأ أيضا.. أم كلثوم تكسب 3 جنيهات بسبب معني كلمة «أمم»

واستطردت قائلة: إنها قبل أن تولد هي، كانت قد أنجبت والدتها بنتين، وكان أبيها يتوقع بأن المولود الثالث سيكون ولدا، وأخذ يعد قائمة بأسماء الأولاد، وملابس ولعب الولد، ثم وضعت امي المولود الثالث فإذا به انا بنت، فأصيب أبي بنوبة حزن شديدة وانتهت حياته مع أمي بالطلاق.

وقالت سوزي: إنها ترقص لكي تستطيع أن تدفع مصروفات الكلية، وأنها رقصت أمام أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وتحية كاريوكا، موضحة أن كوكب الشرق شجعتها بعبارات رقيقة وقالت لها: إنك تصلحين للسينما.

وعندما رآها عبد الوهاب ترقص هنئها ووعدها بأن يؤلف لها قطعة موسيقية جديدة يطلق عليها اسمها.

وذكرت سوزي خيري أيضا بأنها بدأت حياتها في المدارس بدراسة البالية، وهي تجيد الرقص الشرقي، والهندي، والروسي، والفرعوني، لكن الجمهور لايطالبها إلا بالرقص الشرقي لأنه مدمن هذا النوع من الرقص.

وأكدت أنها عندما تحصل على التوجيهية سوف تلتحق بالجامعة الأمريكية، لأن جامعة القاهرة ة سوف ترفضها، هكذا قال لها بعض أساتذة الجامعة الذين يلتقون بها بالليل.

واختتمت الطالبة الراقصة حديثها عندما سئلت عن الفنانة التي تتلمذت عليها أجابت على الفور، تحية كاريوكا والتي ترى أنها مثلها الأعلى في الرقص والإنسانية.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة