تطعيم اكثر من 381  الف مواطنا  خلال حمله طرق الأبواب ضد فيروس كورونا  بسوهاج
 تطعيم اكثر من 381  الف مواطنا  خلال حمله طرق الأبواب ضد فيروس كورونا  بسوهاج


تطعيم أكثر من 381 ألف شخص خلال حملة «طرق الأبواب» بسوهاج

خالد حسن

الجمعة، 18 مارس 2022 - 01:45 ص

أعلنت الدكتورة  كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج تطعيم أكثر من 381 ألفا و600 مواطن بالجرعات الثلاث "الأولى، والثانية، والتنشيطية" باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك ضمن حملة «طرق الأبواب» التي انطلقت في السادس من مارس الجاري وانتهت أمس الخميس بجميع مراكز المحافظة.

اقرا ايضا|تطعيم مليون مواطن بلقاحات كورونا ضمن حملة «طرق الأبواب» في 6 محافظات

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى أن حملة «طرق الأبواب» تأتي ضمن جهود وزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد و حرصها على الوصول لجميع المواطنين المستهدفين بالتطعيم بجميع أنحاء المحافظة، بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ورفع المناعة المجتمعية.

وأضافت الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج أنه تمت مشاركة 1220 فريق متنقل بجميع مراكز المحافظه وذلك للوصول لأكبر عدد من المواطنين وتطعيمهم.

وتابعت: "الفرق الطبية يرافقها فرق من التثقيف الصحي والتواصل المجتمعي للرد علي استفسارات المواطنين وتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لهم".

وأضافت الدكتورة كريمة حامد: "تم توفير واستخدام جميع اللقاحات التى تناسب جميع الفئات العمريه خلال الحملة، والتي استهدفت جميع المواطنين بداية من عمر 12 عامًا"، مؤكده أمان وفاعلية اللقاحات وتوافرها بالمجان، وحثتهم على عدم التخلى عن الإجراءات الإحترازية والالتزام بتطبيقها.

وأشادت بإقبال المواطنين وحرصهم على الحصول على اللقاح معللة ذلك لزيادة الوعي الصحي لديهم.

وتأتي كل هذه الجهود ضمن خطة الصحة ومديرية الصحة بسوهاج للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين بالمحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة