الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة للحجر الزراعي بوزارة الزراعة
الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة للحجر الزراعي بوزارة الزراعة


«الزراعة» تلزم مصدري الفراولة بالتعامل مع المشاتل المعتمدة

محرم الجهيني

الجمعة، 18 مارس 2022 - 09:10 ص

أصدر الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، تعميم هام بشأن شتلات الفراولة التي تشتريها المزارع التصديرية والشركات المصدرة لفاكهة الفراولة.

وطالب رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي في التعميم الذي وزعته على أصحاب المزارع التصديرية والشركات المصدرة بضرورة الالتزام بشراء شتلات الفراولة من الأصناف التي تتمتع بحقوق حماية الملكية الفكرية من المشاتل المعتمدة لدى الشركات المالكة للأصناف والتي يتم التنويه عنها تباعا من خلال الحجر الزراعي.

وشدد الدكتور أحمد العطار على ضرورة الحصول على خطاب معتمد من هذه المشاتل موجه للحجر الزراعي يفيد أنه تم شراء شتلات الفراولة من مصدرها الأصلي ويتم ذكر عدد الشتلات والمساحة التي سيتم زراعتها من كل صنف في هذا الخطاب.

وقال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن عقوبة عدم شراء المصدرين شتلات الفراولة من المصادر المعتمدة إنه لن يتم اعتماد أو تكويد أي مزرعة لم تلتزم بالحصول على شتلات الفراولة المعتمدة من مصدرها الرئيسي وذلك حفاظاً على جودة وسمعة الصادرات الزراعية المصرية بالأسواق العالمية.

وأوصت إدارة الحجر الزراعي بأنه في حالة شراء شتلات من الأصناف فلوريدا فيستيفال و فلوريدا فورتونا و فلوريدا سويت سينسيشن و فلوريدا بريليانس و ونتر استار و اليانا و فلوريدا بيوتي وونتر دون و بالما ريتس.

على أن يتم الالتزام بالشراء فقط من المشتل المعتمد لشركة كال باسفيك ايجيبت وفقا لبيانات التواصل الرسمية المعلنة من قبل المشتل و في حالة شراء شتلات من الأصناف:

(Red Merlin – Red Rio-Red Cleo) فيتم الالتزام بالشراء من خلال المشتل الرسمي التابع لشركة توتال وورلد فريش ليمتد.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة