صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 مشروبات رمضانية يمكن صنعها في المنزل.. أشهرها «الكركديه»

سارة شعبان

الجمعة، 18 مارس 2022 - 01:41 م

يروي الكثير من الناس في شهر رمضان الكريم عطشهم بالعصائر والمشروبات الغازية، بينما يشتري معظم الناس خيارات غير صحية ومعبأة مسبقًا، قمنا بتجميع بعض وصفات المشروبات الرمضانية لعصير صحي ولذيذ مصنوع في المنزل وخصيصًا لك، وذلك حسب ما ذكره موقع «nilefm».

اقرأ أيضا: تحذير للأسر.. لا تتركوا أطفالكم أمام «الكانجر»

وهناك 4 مشروبات رمضانية يمكن صنعها في المنزل:

ـ قمر الدين 

يعتقد الكثيرون أنه تم إنتاجه لأول مرة في الجوطة بسوريا بسبب غلة المشمش العالية هناك، وفي حين أنه من غير الواضح كيف نشأ الاسم ، يعتقد البعض أنه سمي على اسم المظهر الجيد لمخترعه، بينما يعتقد البعض الآخر أن كل ذلك بفضل الخليفة الذي أحب شربه خلال الشهر الكريم.

ويمكن عمل هذا العصير من خلال قص ورقتين من جلد المشمش المجفف وقصهما حسب الحجم، ثم نضعهم في وعاء وأضف الماء، ثم نضع الوعاء على نار متوسطة ونتركه ينضج مع التحريك من حين لآخر حتى يتكاثف.

ونضع العصير في الخلاط ، نضيف ملعقة صغيرة من ماء الورد والسكر (كوبان لكل ستة أكواب من الماء)، وابدأ في الخلط حتى تمتزج تمامًا، ثم ضعي المزيج النهائي في الثلاجة حتى وقت التقديم.

ـ الخروب

بينما يشربه الكثير من الناس خلال شهر رمضان، يستمتع به العديد من دول البحر الأبيض المتوسط ​، بما في ذلك مالطا وكريت وإسبانيا وتركيا وقبرص.

هناك طريقتان لجعل هذه الطريقة سريعة وبطيئة:

الطريقة السريعة: اخلطي السكر (كوب لكل لتر) مع الماء الساخن في قدر واغليه حتى يذوب السكر تمامًا.،ثم يضاف الخروب المسحوق ويقلب حتى يتحول لون السائل إلى اللون البني، ثم أضف المزيد من الماء واتركه ينضج لمدة ساعة على الأقل، ثم يصفى العصير ويوضع في الثلاجة حتى وقت التقديم.

الطريقةالثانية: نضيف الخروب المسحوق إلى الماء ونتركه ينقع وينقع طوال الليل. في اليوم التالي نضيف المزيج في وعاء ونتركه ينضج لمدة ساعة، ثم يضاف السكر ويقلب لمدة 15 دقيقة ، ثم يوضع في الثلاجة ليبرد حتى وقت التقديم.

ـ تمر هندي

إلى جانب استخدامه في الطهي أيضًا ، يتم الاستمتاع بالمشروب في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال شهر رمضان، وذلك بفضل نكهته اللذيذة والحامضة والطعم المنعش.

ويمكن عمل هذا العصير من خلال أضف كوبين من شرائح التمر الهندي إلى ستة أكواب من الماء في وعاء على نار متوسطة، ثم يضاف السكر (حسب الرغبة) ويقلب حتى يذوب تماما، ثم أطفئي النار واتركيها تنقع طوال الليل. في اليوم التالي ، صفي العصير وضعيه في الثلاجة ليبرد.

ـ الكركديه

يُعرف أيضًا باسم كركديه، وهو محبوب أيضًا في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ، بما في ذلك جامايكا وبربادوس.

ويمكن صنعه من خلال ، ضعي زهور الكركديه وبتلاتها في وعاء كبير وأضيفي الماء حتى تغمرها المياه بالكامل، ثم ضعي الوعاء على نار متوسطة واتركه ينضج لبضع ساعات، ثم يضاف السكر (كوب لكل لتر) ويقلب حتى يذوب تماما ، ويصفي العصير من البتلات وضعيه في الثلاجة ليبرد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة