الدكتور حسين خيري  نقيب الأطباء
الدكتور حسين خيري  نقيب الأطباء


يوم الطبيب المصري| نقيب الأطباء: قدمنا 700 شهيد في معركة كورونا

مروة صالح

الجمعة، 18 مارس 2022 - 02:31 م

قال الدكتور حسين خيري  نقيب الأطباء، احيي كل طبيب على أرض المعركة في كل مستشفيات القطاع الطبي بيوم الطبيب المصري 

وأشار خلال احتفالية النقابة بيوم الطبيب المصري الـ44 أهنئكم  أطباء مصر وبالأخص من ضحوا  في معركة كورونا بأنفسهم لعلاج المرضي.

وأشار أن شهداء كورونا من الأطباء سجلوا 700 شهيدا واثنى على  الشهيدات الطبيبات، قائلا "إن النقابة كرمت ذكراهم في يوم المرأة المصري". 

ولفت نقيب الأطباء إلى أهمية ما تقدمه الدولة ووزارة الصحة في الارتقاء بدور الطبيب إلا أن أزمة هجرة الأطباء تحتاج إلى إعادة رؤية عاجلة  لتعليم وتدريب وتقدير الطبيب وهو ما تسعي النقابة بالتعاون مع الصحة لتقديم لهم. 

يذكر أنه تم اختيار يوم 18 مارس من كل عام للاحتفال بيوم الطبيب المصري كونه يوافق ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبو زعبل في 18 مارس عام 1827 استجابة لاقتراح الدكتور كلوت بك وتم انشاء المستشفى وتوفير التعليم الطبي والتمرين، وكان الغرض منها تخريج الأطباء المصريين للجيش، ثم صار الغرض عاما بعد أن أصبح الأطباء يؤدون الأعمال الصحية لعامة الناس.

|وعلى جانب أخر تقيم نقابة أطباء مصر احتفالية بيوم الطبيب المصري الرابع والأربعين اليوم الجمعة الموافق 18 مارس بدار الحكمة شارع قصر العيني.

وأعلنت د.إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة الإجتماعية أن الإحتفال بيوم الطبيب الرابع والأربعين سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بالقاعة الكبرى للنقابة العامة للأطباء.

وأضافت د.إيمان سلامة، أن احتفالية هذا العام ستشمل تكريم الأطباء و الطبيبات بحسب محاور مختلفة‘حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزت في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن.

وكذلك سيتم تكريم أسماء شهداء النقابيين مثل د.مايكل وجيه يوسف عضو مجلس نقابة أطباء اسيوط السابق ود.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية السابق‘إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي مثل د.أسامة عبد الحي ود.نجوى الشافعي.

كما أضافت د.إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية أنه سيتم في يوم الطبيب هذا العام تكريم أسماء شيوخ المهنة الراحلين مثل د.فاروق مراد و د.رجاء طه أحمد منصور ‘و كذلك تكريم شيوخ المهنة مستمري العطاء مثل د. يحي الرخاوي أستاذ الطب النفسي و د.جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء و التوليد‘ إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة. 

وأكدت د.إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء، على تكريم العديد من السادة الصحفيين والإعلاميين المهتمين بقضايا الصحة ومهنة الطب في إطار من الموضوعية و الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي.

كما أعلنت د.إيمان سلامة عن تقليد جديد في احتفالية هذا العام وهو تزكية و تشجيع التعاون والعمل التكاملي في المجال الطبي وذلك عن طريق الاحتفاء بفريق طبي متكامل في أحد التخصصات،  مضيفة أنه ستكون البداية هذا العام بتكريم الفريق الطبي لجراحات القلب والصدر من محافظتي الإسكندرية وأسيوط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة