الأميرة ديانا وكيت ميدلتون
الأميرة ديانا وكيت ميدلتون


لماذا حصلت «ديانا» على لقب أميرة وحرمت «كيت» منه؟.. صور

سارة شعبان

الجمعة، 18 مارس 2022 - 03:50 م

عندما تزوجت كيت ميدلتون من الأمير ويليام في عام 2011، حصلت على ما يعادل لقب زوجها الجديد دوق كامبريدج الذي منحته له الملكة كزوجة وليام، وكان من حق كيت أن تُعرف باسم دوقة كامبريدج، وتحمل كيت أيضًا مكانة صاحبة السمو الملكي لكنها لم تُعرف علنًا باسم الأميرة كاثرين أو الأميرة كيت.


وعلى الرغم من أنها متزوجة من أمير إلا أن كيت معروفة في المقام الأول بلقب دوقة كامبريدج بدلاً من لقب الأميرة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

 

اقرأ ايضا:مذيعة شهيرة في ورطة.. قبلت الأمير تشارلز ثم سرقت القصر الملكي

 

ولكن إذا لم يتم منح ويليام دوقية عندما تزوج كيت في عام 2011 فربما عُرفت كيت بدلاً من ذلك باسم الأميرة ويليام.

 

وتم استخدام هذا الأسلوب من قبل أزواج الأمراء من قبل مثل الأميرة مايكل من كينت زوجة الأمير مايكل.

 

وفي شهادات ميلاد أطفالها، تم إدراج مهنة كيت على أنها "أميرة المملكة المتحدة" لكن وضعها كأميرة يكون من خلال الزواج وليس الولادة.

 

تقول لوسي هيوم، المديرة المساعدة في ديبريت، وهي سلطة على النبلاء البريطانيين: "بينما يُعرف باسم دوق كامبريدج ، فإنه يظل أيضًا أميرًا في وضع حفيد الملك وثاني ترتيب على العرش".

 

وأضافت: "لذلك من الصحيح لدوقة كامبريدج أن تصف نفسها بأنها أميرة المملكة المتحدة".

 

 

ويحق للنساء المولودات في العائلة المالكة فقط لهن أن يعرفن بأنهن أميرات كما كان الحال بالنسبة للأميرة مارجريت والأميرة آن وابنة كيت الأميرة شارلوت.

 

لماذا عُرفت الأميرة ديانا بالأميرة؟


تزوجت الليدي ديانا سبنسر من أمير ويلز عام 1981 ، وسمح لها زواجها باستخدام أسلوب صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز، ومع ذلك ، فإن لقب "الأميرة ديانا" الذي اشتهرت به للجمهور لم يكن صحيحًا تمامًا.

 

 

عُرفت ديانا باسم الأميرة ديانا أو "الأميرة دي" بدافع المودة ، حيث كانت من أفراد العائلة المالكة الذين يتمتعون بشعبية كبيرة، ولكن نظرًا لأنها لم تولد في العائلة المالكة ، لم يكن من حقها من الناحية الفنية أن تُعرف باسم الأميرة في حد ذاتها.

 

بعد طلاقها من الأمير تشارلز في عام 1996 ، لم تعد ديانا تُعرف باسم صاحبة السمو الملكي.

 

وأشار توني بلير ، رئيس الوزراء آنذاك ، إلى ديانا على أنها "أميرة الشعب" ، كما أن لقب السوبريكيت عالق أيضًا.

 

هل يمكن أن تصبح كيت ميدلتون أميرة ويلز يومًا ما؟


نظرًا لأن الأمير ويليام هو الثاني في ترتيب ولاية العرش ، فمن المنطقي أنه يمكن أن يصبح يومًا ما أمير ويلز، ولا يمكن منح لقب أمير ويلز إلا من قبل الملك الحاكم ، لذلك قد يرغب الأمير تشارلز في نقل اللقب إلى ابنه الأكبر عندما يتولى العرش.

 

إذا أصبح ويليام أمير ويلز ، فمن المحتمل أن تُعرف كيت باسم أميرة ويلز، ومع ذلك ، مثل ديانا ، قد يشير الجمهور إلى كيت بشكل غير رسمي باسم الأميرة كيت أو الأميرة كاثرين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة