صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


28 مسلسلا.. الخريطة الكاملة لدراما شهر رمضان 2022

محمد عصام

الجمعة، 18 مارس 2022 - 04:10 م

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وتنطلق معه الأعمال الدرامية التي ينتظرها ملايين المشاهدين في مصر والوطن العربي، ونقدم لكم في هذا التقرير المسلسلات المقرر عرضها في رمضان 2022.

1 - «الاختيار 3»
بطولة ياسر جلال، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، بيومي فؤاد، خالد الصاوي، وصبري فواز، وسيد رجب، والطفل يوسف صلاح، وعشرات من ضيوف الشرف من العيار الثقيل، في ملحمة جديدة للمؤلف هاني سرحان، والمخرج بيتر ميمي.

2 - «المشوار»

بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، شريف سلامة، ندى بسيوني، أحمد سعيد عبد الغني، خالد أنور، مايان السيد، حنان يوسف، كارولين خليل، ريهام عبد الغفور، ملك قورة وغيرهم، والمسلسل من إنتاج محمد السعدي، وتأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

3 - «العائدون من داعش»


بطولة أمير كرارة ومحمود عبد المغني وأمينة خليل، وإخراج أحمد نادر جلال، من تأليف باهر دويدار.

4 - «جزيرة غمام»
يدور أحداث مسلسل «جزيرة غمام» في حقبة زمنية قديمة، ويسلط الضوء على مصر قبل أكثر من 100 عام، ويخوض بطولته الفنان طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين وروبي ورياض الخولي وغيرهم، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

5 - «المداح 2»
استكمل حمادة هلال، مسلسل «المداح» الذي حقق به نجاحًا كبيرًا خلال رمضان 2021 الماضي، ويعرض هذا العام الجزء الثاني من المسلسل، ويشاركه في البطولة: أحمد بدير، هبة مجدي، ولاء الشريف، خالد سرحان، ومحمد عز وغيرهم، تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

6 - «راجعين يا هوا»
ويخوض الفنان خالد النبوي، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل «راجعين يا هوا» عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك مع النجوم: نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبد العزيز وسلمي أبوضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم.

7 - «الكبير قوي 6»
مسلسل «الكبير أوي 6» من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل 2022، ويشارك فى بطولة العمل بجانب الفنان أحمد مكي نفس أبطال الأجزاء السابقة، وأبرزهم ليلى عز العرب، هشام إسماعيل، بيومى فؤاد، محمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإنتاج شركة سينرجى، وإخراج أحمد الجندي.

8 - «فاتن أمل حربي»
مسلسل «فاتن أمل حربي» من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم وشريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت، فادية عبد الغنى وغيرهم.

9 - «يوتيرن»
يشارك في بطولة المسلسل ريهام حجاج، الفنان القدير توفيق عبد الحميد، عبير صبري، صفاء الطوخي، عبير منير، نانسي صلاح، هلا السعيد، محمود حجازى.

10 - «توبة»
وانفصل الفنان عمرو سعد عن الفنان مصطفى شعبان بعدما حققا معًا نجاحًا من خلال مسلسل «ملوك الجدعنة»، الموسم الماضي، ليقدم عمرو سعد بمفرده مسلسل «توبة» وهو اسم مبدئي للعمل.

11 - «سوتس»
مسلسل «سوتس بالعربي»، الذي ينافس ضمن مسلسلات رمضان 2022، من بطولة أحمد داود وآسر ياسين، ويشارك فيه صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد شاهين وتارا عماد، المسلسل من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، وإخراج عصام عبد الحميد.

12 - «دايمًا عامر»
يتعاون الفنان مصطفى شعبان مع المخرج مجدي الهواري من خلال مسلسل «دايمًا عامر» الذي يخوض به موسم رمضان 2022، وذلك بعد عدة نجاحات حققاها معا.

13 - «مكتوب عليا»
يخوض أكرم حسنى السباق بمسلسل «مكتوب عليا»، وهو تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.

14 - «ولاد عابد»
ويقدم المخرج أكرم فريد مسلسلًا يحمل اسم «ولاد عابد» من تأليف سماح الحريري، في شهر رمضان 2022، يعتمد على البطولة الجماعية، ويضم: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، فراس سعيد، صفوة، فيدرا، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، أسامة عبد الله وغيرهم.

15 - «أحلام سعيدة»


يتحدث حول يسرا المعلمة الأرستقراطية، ويشاركها في البطولة غادة عادل، مي كساب، والمسلسل من إﺧﺮاﺝ عمرو عرفة، وتأليف هالة خليل.

16 - «بيت الشدة»


«بيت الشدة» بطولة وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، وعدد من الفنانين، ومن تأليف ناجي عبد الله، ومن إخراج وسام المدني.

 17- «ملف سري»


أما الفنان هاني سلامة، فيخوض سباق مسلسلات رمضان 2022، بمسلسل «ملف سري» من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، ويشارك في بطولة المسلسل: ماجد المصري، ميرهان حسين، نضال الشافعي، عائشة بن أحمد، شيرين، محسن محيي الدين، وكارولين عزمي وغيرهم.

18 - «في بيتنا روبوت»


يعرض مسلسل «في بيتنا روبوت» الجزء الثاني، على قناة الحياة بشكل حصري، وهو بطولة هشام جمال، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، عمرو وهبة، دنيا ماهر، ومن تأليف أحمد محي، ومحمد المحمدي، وإخراج هشام جمال.

19 - «رانيا وسكينة»


وتستعد الفنانة مي عمر للمشاركة في السباق الرمضاني 2022، من خلال بطولة مسلسل «رانيا وسكينة» مع روبي، وتأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وبطولة «عمرالشناوى، وأحمد خالد صالح، وسليمان عيد»، وغيرهم من النجوم.

 

20 - «عالم تاني»


«عالم تاني» من بطولة: رانيا يوسف، نضال الشافعي، فراس سعيد، فريال يوسف ومجموعة كبيرة من الفنانين، تأليف: إسلام محمود يوسف، إخراج: عبد العزيز حشاد.

21 - «وجوه»
وتخوض حنان مطاوع سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل مكون من حكايتين، كل حكاية 15 حلقة، الأولى هي "وش تالت" من تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج معتز حسام ويشارك في البطولة محمود عبد المغني وهالة فاخر وعابد عناني ونورهان ورانيا ملاح وتامر فرج، والحكاية الثانية من تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج أحمد حسن.

22 - «شغل عالي»
بطولة فيفي عبده وشيرين رضا ومروان يونس، ومن المقرر ان يظهر ضمن الاحداث عدد من الفنانين كضيوف شرف، والعمل من إخراج مرقص عادل ومن تاليف حسين مصطفي محرم.

23 - «دنيا تانية»
يضم العمل عددا كبيرا من النجوم، وأبرزهم ليلى علوي، مجدي كامل، وأشرف عبد الغفور، ومي سليم، وفراس سعيد، ووفاء صادق وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.

24- «حلم ليال»
وتعود الفنانة ياسمين صبري، للساحة من جديد، بعد غياب العام الماضي.

25- «منحنى خطر»
من بطولة مصطفى قمر، ويشارك في بطولته الفنان منذر رياحنة، ومن إخراج وائل فهمي عبد الحميد وسيناريو إسلام يوسف.

26 - «انحراف»
مسلسل"انحراف"، مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور فى دراما تشويقية مليئة بالغموض حول عن إنحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية يصطدمون بطبيبة نفسية، وهو بطولة «روجينا، ويشاركها لوسي، سميحة أيوب، عبد العزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم، محمد لطفي، رانيا محمود ياسين، محمد كيلاني، أحمد صفوت، سما إبراهيم، محمد مهران»، وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبد العزيز.

27 - «بابلو»
تدور أحداث مسلسل بابلو الذى يقوم ببطولته حسن الرداد فى إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات، ويشارك في بطولة المسلسل كل من «نجلاء بدر - أروى جودة - سلوي عثمان - هالة فاخر».

28 - «بطلوع الروح»، بطولة «إلهام شاهين، أحمد داود وأحمد السعدني» وتأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وهو مكون من 15 حلقة، وهناك أنباء غير مؤكدة حول إيقاف عرضه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة