صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


أسعار الذهب العالمية تكسر حاجز الـ2000 دولار للأوقية للمرة الأولى منذ 18 شهرا

شيماء مصطفى

الجمعة، 18 مارس 2022 - 05:06 م

قالت وكالة بلومبرج، إن أسعار الذهب العالمية ارتفعت بنسبة 0.9% لتصل إلى 1988.46 دولار للأونصة، وحقق المعدن الأصفر مكاسب على خلفية ارتفاع الطلب على أصول الملاذ الآمن خلال الأزمة الحالية.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال هذا الأسبوع، كسر سعر الذهب مستوى 2000 دولار للأوقية للمرة الأولى منذ أغسطس 2020، لينهي بذلك تداولات يوم الثلاثاء عند 2050.76 دولاراً للأونصة.

ومع ذلك، تراجع الذهب يوم الأربعاء تحت مستوى 2000 دولار على خلفية تزايد الآمال حيال توصل روسيا وأوكرانيا إلى اتفاق خلال المحادثات الدبلوماسية رفيعة المستوى.

يأتي ذلك في الوقت الذي حقق فيه مؤشر الدولار الأمريكي مكاسب، إذ ارتفع بنسبة 0.48% خلال هذا الأسبوع، مدفوعًا باستمرار تصاعد التوترات الجيوسياسية، وارتفاع أرقام مؤشر أسعار المستهلك، وتصاعدت المخاوف حيال التضخم، كما تزايدت التوقعات بتشديد السياسة النقدية قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، ليسجل الدولار مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، إذ كسر مؤشر الدولار الرئيسي مستوى 99 دولارًا للمرة الأولى منذ مايو 2020.

وعلى نقيض ذلك، تراجع اليورو بنسبة 0.15%، مسجلا خسائر للأسبوع الخامس على التوالي، مع تزايد المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو بسبب القيود المفروضة على المعروض من السلع الأساسية الناجمة عن اعتمادهم على روسيا.

اقرا ايضا

:تراجع أسعار الذهب عالميًا بمستهل تعاملات الجمعة 18 مارس

وبالمثل، انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 1.46%، مسجلا خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، بينما تكبد الين الياباني أكبر الخسائر، إذ تراجع بنسبة 2.11% مع وصول الدولار إلى أعلى مستوى له في خمسة سنوات أمام الين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة