صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


بعد سلسلة من التقلبات.. أسعار النفط العالمي تعود للارتفاع

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الجمعة، 18 مارس 2022 - 05:16 م

نشر موقع قناة «cnbc» عربية، تقرير حول  سلسلة من التقلبات.. أسعار النفط العالمي تعود للارتفاع حيث بدأ بأسعار النفط تعود للارتفاع بعد سلسلة من التقلبات، وذلك مع تزايد مخاوف نقص الإمدادات في الأسابيع المقبلة بسبب العقوبات على روسيا.

وفي جلسات التداول الثمانية الأخيرة، شهدت أسعار برميل نفط برنت تقلبات عديدة ليتداول ما بين 98 دولاراً للبرميل وحتى 139 دولاراً للبرميل، أي بفارق يزيد عن 40 دولاراً، مما دفع، وبحسب «رويترز»، العديد من المستثمرين إلى التخارج لترتفع بذلك الضغوط على الأسعار.

وأمور عديدة تترقبها أسواق النفط أبرزها تداعيات الحرب على الإمدادات حيث أعلنت وكالة الطاقة الدولية إن ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط والمنتجات الروسية قد تغلق ابتداءً من الشهر المقبل.

وفي المقابل أفادت وكالة أنباء «انترفاكس الروسية» أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أشار إلى أن إمدادات الطاقة من روسيا ستظل مستقرة رغم الوضع الجيوسياسي المتوتر.

وبدوره يتوقع «Morgan Stanley» وصول الأسعار في الربع الثالث إلى 120 دولارا للبرميل، متوقعاً انخفاضا في الإنتاج الروسي بنحو مليون برميل يوميا من أبريل.

وبالإضافة إلى ذلك، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إنه ناقش مع ولي عهد السعودية محمد بن سلمان زيادة محتملة في الإنتاج بالإضافة إلى تعاون الحكومتين بشأن الحرب في أوكرانيا.

وأعرب عن آماله الكبيرة لقيادة السعودية سوق النفط لتحقيق الاستقرار. ليجدد ولي العهد حرص المملكة على المحافظة على توازن الأسواق واستقرارها، منوهاً بدور اتفاق أوبك+ في ذلك وأهمية المحافظة عليه.

اقرأ أيضا | ارتفاع أسعار النفط العالمية بشكل طفيف اليوم ١٦ مارس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة