صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الرئيس الصيني: العلاقات الصينية الأميركية تواجه تهديدات بسبب تايوان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 مارس 2022 - 06:41 م

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ ،اليوم الجمعة، أن العلاقات الصينية الأميركية تواجه تهديدات بسبب تايوان.

وكانت قد نشرت نيوزويك، اليوم الجمعة، وثيقة إستخبارتية روسية تفيد، بأن الحرب الروسية على أوكرانيا أوقفت خطط الصين بسبب خوفها من العقوبات الغربية.

اقرأ ايضاً|وثيقة إستخبارتية.. الصين كانت تخطط لغزو تايوا

ويذكر أن قد قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الأزمة في أوكرانيا ليست بالأمر الذي ترغب بكين في رؤيته.

ونقل التلفزيون الصيني عن شي جين بينغ، قوله، إن الأزمة في أوكرانيا ليست بالأمر الذي نرغب في رؤيته، فالأحداث تظهر مرة أخرى أن العلاقات بين الدول لا ينبغي أن تصل إلى المواجهة العسكرية.

وكان قد أضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، خلال إفادة صحفية، أن ما يتعلق بالقضية الأوكرانية، أصدرت الصين دائمًا أحكامًا مستقلة تستند إلى مزايا القضية بطريقة موضوعية وعادلة.

وشدد تشاو ليجيان على أن بعض الناس في الولايات المتحدة يواصلون نشر معلومات كاذبة ومضللة وتحاول الضغط على الصين، ويعتبر ذلك سلوكا غير مسؤول ولا يؤدي إلى حل الأزمة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد أعلن يوم أمس الخميس، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيبلغ القيادة الصينية أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات إذا ثبت أن الصين تدعم تصرفات روسيا في أوكرانيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة